اقتصادالشاشة الرئيسية

بدء الاجتماعات الفنية للجنة الأردنية المصرية المشتركة

الغواص نيوز – بدأت في عمان اليوم السبت اجتماعات اللجنة الفنية للجنة المنبثقة عن تحضيرية الدورة (31) للجنة العليا الاردنية المصرية المشتركة التي ستعقد في عمان بعد غد الاثنين برئاسة رئيسي وزراء الاردن ومصر.

وترأس الاجتماعات الفنية عن الجانب الأردني الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي وعن الجانب المصري مستشار وزير التعاون الدولي والمشرف على قطاع التعاون العربي والأفريقي بوزارة التعاون الدولي طارق الشعراوي بحضور ممثلين عن كافة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة من الجانبين.

وعقدت اللجنة جلسات قطاعية مكثفة على مدار اليوم بحثت خلالها بشكل تفصيلي ملفات التعاون الثنائي بين البلدين، وآليات زيادة التعاون في مختلف المجالات على المستوى الثنائي، وكذلك الإطار الثلاثي الذي يضم العراق، وكذلك الشراكة الرباعية التي تضم بالإضافة الى الأردن ومصر كلا من الامارات والبحرين.

وقالت الزعبي، إن اجتماعات اللجنة تكتسب أهمية كبيرة كونها الأكثر انعقادا ومتابعة لتنفيذ ما يتم التوافق عليه والتوصل اليه من اتفاقيات ووثائق تؤطر التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيرة الى ان اللجنة الفنية بحثت ملفات التعاون في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها.

وأضافت، إن اللجنة الفنية سترفع خلاصة أعمالها الى اللجنة التحضيرية التي من المقرر عقد اجتماعاتها يوم غد الأحد برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي ووزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى