اقتصادالشاشة الرئيسية

موجة الحر تخفض السياحة في منتجعات البحر الميت

الغواص نيوز
تسببت أحدث موجة حارة عالمية بشكل غير مسبوق، في انخفاض حجوزات السائحين بمنتجعات البحر الميت في الأردن بنسبة تصل إلى 20%، بحسب جمعية الفنادق الأردنية.

قال حسين هلالات، نائب رئيس جمعية الفنادق الأردنية، «كانت باستمرار السياحة موسمية عندنا على مدار السنوات السابقة أشهر الربيع وأشهر الخريف، تتمثل في السياحة الأوروبية والسياحة الأجنبية من خارج الأردن، وأشهر الصيف تعتمد على السياحة العربية والأردنية. ونسبة الحجوزات بالبحر الميت المتوقعة و المحجوزة كانت بحدود ال 75% وبسبب ارتفاع الحرارة نزلت إلى 69% بالبحر الميت حتى وصلت ل 55 %»، وفقا لتلفزيون رويترز.

وأشار محمود القباني، مدير أمن وسلامة فنادق ماريوت، إلى أن درجات الحرارة العالية جعلت الزوار يحجمون عن القدوم لمنتجعات البحر الميت خوفا من التعرض لضربات شمس أو حروق.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 41 و43 درجة مئوية في الأيام المقبلة بمنطقة البحر الميت، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المملكة الأردنية.

وأوضح هلالات أن من المتوقع أن تسترد حجوزات السائحين عافيتها بين شهري سبتمبر/ أيلول ونوفمبر/ تشرين الثاني، وأن تصل نسبتها إلى أكثر من 80 %.

وارتفعت درجات الحرارة العالمية في الآونة الأخيرة إلى أعلى مستوياتها تاريخياً، وتسببت في إشعال حرائق غابات، بينما غمرت الأمطار الغزيرة مدناً في أنحاء المعمورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى