الشاشة الرئيسيةمحليات

تدريبات على صحافة الموبايل في معهد الإعلام الأردني

 

الغواص نيوز

معهد الإعلام الأردني – عمّان

بدأ معهد الإعلام الأردني تدريبات على صحافة الهاتف المحمول “صحافة الموبايل” لطلبة كليّات الإعلام في الجامعات الأردنيّة والخريجين، عبر منصّة زووم، باعتبارها شكل من أشكال الإعلام الجديد الخاصّة بسرد القصص باستخدام الهواتف الذكية.

ويشمل التدريب الذي يأتي ضمن ضمن مشروع ” تعزيز مهارات جيل جديد من الصحفيّين في الأردن بهدف تنمية قدراتهم في دعم الحريّات الصحفيّة وحريّة التعبير” الممول من وزارة الخارجية النرويجية، محاور رئيسة من أبرزها؛ إنتاج الفيديو بواسطة الهاتف المحمول، وبناء القصة التلفزيونيّة،  وأساسيات التصوير وفهم إعدادات كاميرا الهاتف، والتعرف على المونتاج والفرق بين المونتاج على الهاتف والمونتاج على الكومبيوتر.

يقول المدرّب مثنى المهداوي إنَّ أهميّة صحافة الموبايل “الموجو” تكمن بقدرتها على مواكبة تسارع الأخبار والمعلومات في العصر الحالي، وبخاصّة مع تطوّر تقنيات الإعلام الرقمي، ما يوازي عمل الصحافة التقليديّة، وبسرعة وأمانٍ أكبر، وبخاصة في حال وجود الصحفي في مواقع حسّاسة تشهد ظروفًا تشكل خطرًا عليه.

ويضيف المهداوي إنَّ “الموجو” تمكّن الصحافيّ من توثيق الحدث لحظة وقوعه بشكل سريع من خلال استخدام هاتفه الذكي، وتحرير المقطع المصوّر وإرساله إلى غرفة الأخبار، بالإضافة إلى تغطية المؤتمرات الصحفية، وتمتاز الـ”موجو” بأنها تستخدم أدوات لا تعتبر ثمينة مقارنةً بالأجهزة التي يحتاجها الصحفيون في التغطيات الإعلاميّة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنَّ معهد الإعلام الأردني قد بدأ باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي2021/2022، ويستمر في استقبال الطلبات حتى 1 تموز 2021.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمعهد www.jmi.edu.jo  أو الاتصال على الأرقام التالية 06/ 0096265713304

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى