الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

فريق دراجات العقبة الهوائية يستقبل زميله من عمان

العقبة-الغواص نيوز

استقبل فريق الدراجات الهوائية في العقبة فريقا من زملائهم من عمان كانوا في زيارة للعقبة عب طريق البحر الميت وادي عربه
على مسافة ٢٠٠ كم تقريبا .
وقال اللاعب مراد ابو الروس من فريق العقبة كنا في استقبال الزملاء من عمان وكان اللقاء حميميا بين اللاعبين من العقبة وعمان الذين جاءوا لزيارة العقبة ضمن قواعد البروتوكول الطبي النافذ لحماية الجميع من وباء كورونا مشيرا أنهم استقبلوهم من جمرك وادي عربة وتمت مرافقتهم لمكان إقامتهم في موفنبيك الجنوبي لمسافة 50 كم .

و من جه أخرى أشار مدرب الناشئين وأحد مؤسسي الفريق جاسم الجولاني أن رياضة الدراجات الهوائية بدأت تنتشر في العقبة وتم إنشاء نواة لفريق دراجات هوائية في العقبة بقيادة المدرب رائد الرقيبة
ويضم الفريق مجموعة من المحترفين ومجموعة من الناشئين.

وقدم الجولاني الشكر لواحة آيلة التي تسمح بتدريب الناشئين في شوارعها التي تحتوي على ممر خاص بالدراجات الهوائية كونها ممرات آمنه وخاصة.

وكانت مجموعة من الشباب في مدينة العقبة قدر بادرت بتأسيس فريق للدراجات الهوائية بهدف ايجاد بيئة رياضية امنة وتوسيع مشاركة الذكور والاناث في العقبة ذات الطبيعة والارض المنبسطة مما ساهم في زيادة عدد الاعبين.

وقال الكابتن رائد الزقيبة مدرب الفريق انه منذ حوالي خمس سنوات تم التفكير بانشاء الفريق من قبل مجموعة من المحترفين لهذه الرياضة، حيث بدأت المجموعة بضم الأعضاء الجدد الراغبين بمماسة هذه الرياضة في العقبة من الذكور والإناث وحتى الأطفال .
واكد ابو الروس ان الفريق يهدف الى نشر هذه الرياضة وتدريب الراغبين بممارستها وتوفير الدعم والتدريب الممكنين لهم بالإضافة لتوفير مسارات آمنة وتدريب اللاعبين على المهارات الفنية واتباع سبل الوقاية والسلامة العامة لهم .
واشار الزقيبة ان هذه الرياضة بدأت بالانتشار وشهدت دخول بعض المحترفين واحتراف بعض المبتدئين وبدأ الفريق بتطوير ذاته في العقبة وبمساعدة بعض اللاعبين القدامى .
واضاف ان أداء الفريق تطور ما ساهم في اشراكه ببعض البطولات المحلية منها السباق المنوع “ترايثلون آيلة” الذي حقق فيه الفريق مراكز متقدمة جيدة بالنسبة لحداثة الفريق و إمكانياته المتواضعة .
كما حقق الفريق المركز الثاني في السباق الكبير لمسافة 200 كم بمساره من البحر الميت للعقبة (سباق Dead to Read) ، كما شارك الفريق بمناسبات وطنية (مثل عيد الاستقلال ) حيث قام بعمل جولات استعراضية بالتنسيق مع محافظة العقبة لإحياء هذه المناسبات الوطنية العزيزة .
واشار ابو ابو الروس ان الفريق مستمر بجذب المشتركين الناشئين الجدد الذين يتم تدريبهم ضمن مسار آمن مخصص للدراجات الهوائية تحت إشراف مدربين متطوعين في واحة آيلة الذي تم تخصيصه بدعم من شركة آيلة لهذه الرياضة والحرص على توفير هذا المسار الآمن داخل حرم آيلة لدعم هذه الرياضة .دراجات 2

دراجات 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى