الشاشة الرئيسيةمحليات

القضاه يتعهد بحل مشاكل سلسلة النقل والتزويد المتعلقة بالجمارك.

الغواص نيوز

تعهد مدير عام دائرة الجمارك الاردنية اللواء جمارك جلال القضاه بحل كافة قضايا سلسلة النقل والتزويد والانتاج ذات العلاقة بالإجراءات الجمركية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لسلسة النقل والتزويد والانتاج في العقبة حضره كافة الأطراف ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.

واجمع المشاركون في الاجتماع على جملة من القضايا المشتركة والتحديات التي تواجههم في اعمالهم اليومية والتي تصدرها بطيء إجراءات المعاينه الجمركية واستهداف حاويات الترانزيت بشكل يعرقل حركة عبور هذه الحاويات ونقص الموظفين في المراكز الجمركية وانتهاء دوام بعض المؤسسات الحكومية مبكرا قبل انتهاء دوام الأطراف الأخرى كالموانىء والنقل ما يعرف ب ((شفتات المساء بعد الساعه الثامنة)) وبطىء الرد من الجمارك على ملاحظات بعض الشركات المستثمرة في المنطقة لا سيما شركات المراكز اللوجستية.

وطالب المجتمعون بإنشاء وحدة لإدارة الزمن في الجمارك واستبدال المعاينة الجمركية المتزامنة بمعاينة شامل لجميع الأطراف وإعادة تأهيل ساحة ٤
والاكتفاء بمعاينة فحص الأشعة لحاويات الترانزيت وزيادة ساحات الحاويات وعدد الرمبات .

وقد احتضنت العقبة هذا الاجتماع الموسع والذي ضم كافة ألاطراف العاملة في سلسلة النقل والتزويد إضافة إلى دائرة الجمارك العامة والمؤسسات ذات العلاقة بناء على طلب من نقابة اصحاب شركات التخليص و نقل البضائع لبحث كافة التحديات التي تواجه قطاع النقل و تخليص البضائع والملاحة والموانئ واللوجستيات بشكل صريح و مباشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى