الشاشة الرئيسيةمحليات

عمرو :خطة متكاملة لتوسعة مستشفى العقبة الميداني كنواة لمستشفى حكومي

الغواص نيوز
رياض القطامين

قال رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو ان خطة متكامله أعدتها وزارة الصحة للإستفادة من موقع وبناء مستشفى الشيخ محمد بن زايد (العقبة الميداني ) تتضمن توسعة شاملة للمستشفى و بناء سكن للأطباء و الممرضين ، إضافة إلى تجهيز غرفة عمليات متكاملة لتكون هذه الخطة المتكاملة نواة حقيقية لإنشاء المستشفى الحكومي بالعقبة .

وأشار عمرو أن هذا الانجاز الصحي المتعلق بالمستشفى الميداني وتوسعته وتجهيزه بالكامل يأتي نتيجة للجهود المبذولة من قبل مجلس المحافظة و نواب العقبة ومطالباتهم الحثيثة بخصوص المستشفى الميداني مع وزارة الصحة تلبية للمطالب الشعبية بأهمية الابقاء عليه و استثماره لصالح العقبة وقراها وباديتها.

واكد رئيس وأعضاء مجلس محافظة العقبة أن الإبقاء على مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني و توسعته سينعكس إيجابا على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في كافة مناطق المحافظة .

واقر المجلس استحداث لجنة للبيئة البحرية استجابة للتوجيهات الملكية بأهمية دعم السياحة و الرياضات البحرية و تعزيز المدينة كوجهة سياحية متميزة .

واشار رئيس المجلس الى تشكيل لجنة مشتركة تضم ثلاثة أعضاء من المجلس مع اعضاء من سلطة العقبة الخاصة بهدف التنسيق والتنفيذ للمشاريع منعا لأي ازدواجية مشيدا بجهود السلطة و تعاونها المثمر و المتواصل مع مجلس المحافظة.

و اوضح عمرو انه تم التواصل مع سلطة العقبة الخاصة بخصوص قطعة الارض التي تم تخصيصها لبناء مقر للمجلس حيث سيتم تحديد موقعها خلال الفتره القادمة ليتم البناء عليها منوها الى ان مقر المجلس سيكون بداية للمباني الذكية في العقبة .

و اشاد بالتعاون البناء من قبل محافظ العقبة – رئيس المجلس التنفيذي مع مجلس المحافظة في متابعة كافة المشاريع التي تندرج ضمن عمل و موازنة المجلس مثمنا الدعم المقدم من قبل مجلس الخدمات المشتركة و بلدية القويره لعمل المجلس .

و استعرض رؤوساء واعضاء اللجان في المجلس سير العمل في المشاريع بالمحافظة و ابرز التحديات و المعيقات التي تواجه تنفيذ بعض المشاريع و مناقشة الشؤون المالية و الادارية و المناقلات المالية لعدد من المشاريع واعادة ترتيب اولويات تنفيذها بما يحقق المصلحة العامة للعقبة واحتياجاتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى