اخبار العقبةالشاشة الرئيسية

أمريكية تقطع الأردن من أقصى شماله وصولاً الى العقبة “ركضاً” بأقل من 9 أيام

الغواص نيوز – سجلت الاميركية ايمي سبروستون  رقم قياسي جديد في قطع درب الاردن ركضا عبر اجتياز مسافة 675 كم من شمال الأردن، بدءا من أم قيس إلى جنوب المملكة وصولاً إلى العقبة.
وتهدف لتقديم نفسها كأول امرأة تجتاز مسار الأردن برقم قياسي جديد، وتحطيم الرّقم القياسي المسجل باسم العدائين البريطانيين روبي بريتون ودان لوسون، حين قطعا ذات المسافة في 9 أيام و10 ساعات.
وقالت ايمي بعد وصولها الى خط النهاية بمسار درب الاردن على الشاطىء الجنوبي انه وبعيداً عن طموحاتي كعداءة من هواة المسافات الطّويلة (الألتراماراثون)، لدي طموح في تسويق الأردن ومناطقه الخلابة على اختلاف جمالية تضاريسها وجغرافيتها من خلال رياضية الركض، فهذه فرصة رائعة لتسليط الضوء على جمال الأردن ودعم السّياحة الدّاخلية وسياحة المغامرة، ولا سيما في هذه السنة التي شهدت ظروفا استثنائية بسب محاربة العالم لفيروس كورونا، والذي أدى إلى إلغاء وتأجيل العديد من الأنشطة الرّياضيّة والفعّاليات، بالإضافة إلى صعوبة السّفر، وما يهمني ايضا وتوجيه دعوة صريحة للعدائين الأجانب، والشغوفين برياضة الركض في أوروبا وأميركا لزيارة الأردن، واكتشاف مكنون مدنها وتضارسها الجمالي الخلاب”.
ودعم العديد من موظفي السفارة الأمريكية إيمي من خلال الركض في أجزاء من هذا المسار معها.
تأمل إيمي في المرات القادمة ان تشارك حماسها في الهواء الطلق وإلهام الرياضيين المحليين، وخاصة النساء، للمشاركة في مغامرات كبيرة، مع الترويج للمسار والتاريخ الغني لمعالمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى