الشاشة الرئيسيةمحليات

مديرية الأمن العام تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار “وتستمر التضحيات”

الغواص نيوز _ تحت رعاية مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة ، احتفلت مديرية الأمن العام في إدارة مكافحة المخدرات باليوم العالمي للمخدرات والذي جاء تحت شعار ” وتستمر التضحيات “.
وابتدأ الاحتفال بعقد ورشة عمل حول الإستراتيجية الوقائية الجديدة لمكافحة المخدرات ، والتي شارك بها ممثلون عن وزارات الشباب والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والتنمية الاجتماعية ، ومندوبو عدد من مؤسسات الدولة الرسمية والشعبية ، وخلصت لعدد من التوصيات التي سيُباشر العمل بها في مجالات الوقاية المجتمعية ، وبما يساهم في نشر الوعي بين فئات المجتمع ضد آفة المخدرات ، وصولاٍ لمجتمع واعٍ خالٍ من المخدرات ونابذ لها .
ومن جانبه أكّد مدير الأمن العام أن الأردن يشارك العالم في كل عام الاحتفال بهذه المناسبة ، لما لها من أهمية في تذكير المجتمع بخطورة المخدرات وآثارها السلبية على المجتمع والفرد ، وتعزيز الجهود المبذولة لحماية المجتمع من أخطارها المدمرة .
وبيّن اللواء المعايطة أنه وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية ، فإن مديرية الأمن العام ومن خلال إدارة مكافحة المخدرات تضع على عاتقها منذ تأسيسها قبل خمسين عاماً مسؤولية التصدي للمخدرات ومكافحتها بالطرق والوسائل كافة ، من خلال إستراتيجية أمنية وتوعوية شاملة تنفذها إدارة مكافحة المخدرات وفق أعلى المستويات والمعايير .
وأشاد مدير الأمن العام بالجهود والتضحيات التي يقدمها منتسبو إدارة مكافحة المخدرات على مدار الساعة يداً بيد مع زملائهم في القوّات المسلّحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية لملاحقة أشكال التعامل مع المخدرات كافة، محلياً وإقليمياً ، مشدداً على ضرورة مواصلة تلك الجهود ، ومواكبة التطور الحاصل في أساليب التهريب والاتجار بالمخدرات .
داعياً إلى ضرورة المضي قدماً في بناء إستراتيجية وطنية توعوية شاملة ضد المخدرات ، وكما وجّه إليها جلالة القائد الأعلى للقوّات المسلّحة الملك عبد الله الثاني خلال زيارته الماضية لإدارة مكافحة المخدرات قبل أسابيع ، تشترك بها مختلف مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية، كل ضمن نطاقات عمله .
وفي كلمته، أكّد مدير إدارة مكافحة المخدرات أن الإدارة تعي تماماً حجم التصاعد في مشكلة المخدرات عالمياً وإقليمياً بما حتّم علينا مراجعة إستراتيجيتنا الأمنية وتطويرها وتحديثها لمواكبة المتغيرات الحاصلة في الأنماط الجرمية المرتبطة بالمخدرات .
مشيراً إلى أن المسؤولية لمواجهة آفة المخدرات لا تقع على جهة أو مؤسسة بعينها، بل هي مسؤولية وطنية مشتركة يشارك بها الجميع في سبيل حماية المجتمع من المخدرات وأخطارها وتحصين الشباب منها ، مؤكداً أنّ التوجيهات الملكية في هذا السياق هي نبراس عمل لنا وأنّ عقد الورشة الحوارية اليوم هي البداية التي سيبنى عليها وصولا لتشكيل الوعي المجتمعي ضد المخدرات .
وأضاف إلى أن الإدارة ومرتباتها كافة، مستمرة بالبذل والعطاء وتقديم التضحيات لملاحقة تجّار الموت وضرب أوكارهم أينما وجدوا بحزم ودون هوادة .
وفي نهاية الحفل، عُرض فيلم توعوي عن آفة المخدرات، كما وكرّم مدير الأمن العام عدداً من المديرين السابقين لإدارة مكافحة المخدرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى