الشاشة الرئيسيةمحليات

“سلطة العقبة ” تستقبل اصحاب المنشاءات التي تم السماح لها بالعمل

اعتبارا من بداية حزيران

تبدأ سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة باستقبال اصحاب المنشاءات التي تم السماح لها بالعمل اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

وقالت السلطة وعبر نائب رئيسها شرحبيل ماضي ان مديرية السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ستفتح ابوابها لاستقبال اصحاب المنشاءات التي تم السماح لها بالعمل اعتبارا من الاول من حزيران المقبل وذلك للتوقيع على تعهد لفتح المنشاءات واستلام نسخة من الشروط.
وبين ماضي ان المنشاءات هي من قررّ مجلس الوزراء السماح لها بإعادة ممارسة أعمالها في الاول من حزيران المقبل وستخضع الى توقيع اصحابها او من يمثلها على التوقيع على البروتوكولات الخاصة بإجراءات العمل والتدابير الوقائية لِمنع انتشار عدوى فيروس كورونا في هذه المنشآت.

وتتوزع هذه المنشآت على المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية ونوادي الفروسية والمسابح العامة ودور السينما، بالإضافة لمراكز البلياردو والسنوكر الترويجية الرياضية وَمدن الترفيّه والتسلية وأماكن لعب الأطفال ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية والحمامات التركية والشرقية.

وتشترط البروتوكلات من صاحب العمل تقديم قائمة تتضمن بأسماء أصحاب العمل والعاملين في المنشأة من أربعة مقاطع والرقم الوطني لهم وتاريخ ولادتهم وما يثبت تلقيهم الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا وأن يكون قد مضى 21 يوماً على ذلك للسماح لهم بالعودة لممارسة العمل.

وبموجب البروتوكلات تلتزم المنشأة بتفعيل تطبيق (سند) لمتابعة الحالة الصحية لمرتادي هذه المنشآت لاحقاً ، وأن تقوم بتزويد الجهة المختصة بترخيصها بإسم الشخص الذي سيتم تعيينه كضابط وقاية صحية من ضمن العاملين لديها ومن الشروط المحددة لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى