الشاشة الرئيسيةمحليات

الفايز يلتقي رئيس مجلس ادارة جمعية البيئة الاردنية

الغواص نيوز
د. عبدالمهدي القطامين
التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز رئيس مجلس إدارة جمعية البيئة الأردنية الصحفي علي عزبي فريحات وعدد من اعضاء الهيئة الاداريه والكادر الوظيفي في الجمعية لبحث اليات التعاون في مجال البيئة والسياحه والتنميه .

واكد الفايز ان البيئة تعتبر عنصر مهم ويجب علينا الحفاظ عليها بكافة الوسائل المتاحه ومنها البيئة البحرية ونشر السلوكيات الايجابية التي تحمي البيئة البحرية من كافة انواع الملوثات خصوصا ان التحدي الأكبر الذي يواجهها هو رمي النفايات البلاستيكية على الشاطيء البحري.

واشار الفايز الى ضرورة إشراك الجمعيات البيئية والسياحية في انشطة وبرامج السلطه والتي تتعلق بالتوعية بمدى تأثير التغير المناخي على البيئة وغيرها من التحديات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع لانها تعتبر جزء مهم من مؤسساتنا الوطنية كونها الاقرب للمجتمع والأكثر معرفة بالمشاكل والتحديات التي تواجه البيئة.

وبين انه سيتم رفع أعلى درجات التنسيق والتعاون مع جمعية البيئة لتنفيذ الفعاليات البيئية والدورات المشتركة التي تتعلق بتعزيز دور البيئة في تنمية السياحة و تحويل اتفاقيات التعاون وتبادل التدريب ما بين الجمعية والسلطه إلى المفوض البيئي لدراستها تمهيدا لتوقيعها.

واكد مفوض الشباب وريادة الاعمال رمزي الكباريتي على اهمية خدمة المجتمع والتوعية البيئية في المدارس جمالية المناطق السياحية مثمنا جهود ودور جمعية البيئة لتنفيذ البرامج والاسابيع البيئية في محافظة العقبة والتي استهدفت الاحياء السكنية من خلال حملات النظافة ودهان الاطاريف وتنظيف الشاطيء.

واشار المفوض البيئي الدكتور أيمن عبدالله سليمان الى اهمية بناء الشراكات مع جمعية البيئة والاستفادة من دورها الرائد في مجال نشر الوعي البيئي بالعديد من المواضيع التي تهم البيئة والسياحة مبينا أن البيئة تمس جميع جوانب الحياة الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
وقال فريحات ان الجمعية على تشبيك مع السلطة لتنفيذ البرامج المشتركة داعيا الى استمرارية هذا التعاون وتبادل الخبرات والتدريب ما بين الطرفين.

واشار الى اهمية الدور الذي يلعبه اعلام السلطة من خلال التعاون المثمر والبناء والتواصل مع وسائل الإعلام بكل شفافية ووضوح مؤكدا اهمية التواصل مستقبلا في تنظيم الأنشطة والبرامج والمبادرات وتبني المشاريع المشتركة التي تخدم البيئة.

وثمن دعم السلطه المستمر للجمعية وانجاح فعاليات الاسبوع البيئي السياحي العاشر الذي نظمته الجمعية ضمن مبادرتها “سياحتنا وبيئتنا بتستاهل ” وبمناسبة يوم السياحة العالمي وبالتعاون مع فرعها الإقليمي في العقبه وعدد من المؤسسات وأصحاب المبادرات .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره مدير الاعلام في السلطة فايز الفايز وعدد من اعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية ” ربيعه المومني والاء ابو هليل والكادر الوظيفي المدير التنفيذي معن نصايره والمدير الاداري والمالي نانسي الخيري والمستشارة والناطق الاعلامي ناديه العنانزه واعضاء الهيئة العامة راشد فريحات وامير فريحات قدم فريحات هدية تذكاريه للفايز وكتاب شكر تقديرا لدور السلطة في دعم الاسبوع البيئي السياحي وانجاح فعالياته كما كرم الفايز رئيس الفرع الاقليمي للجمعية المهندس خالد العضايله كأفضل فرع متميز بيئيا على مستوى المملكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى