الشاشة الرئيسيةمحليات

العقبة: عطلة الجمعة لم تنجح بتحريك الركود على الملابس

لم تنجح عطلة الجمعة في تحريك الركود الذي تشهده أسواق الملابس في العقبة منذ شهور، رغم اقتراب العيد، وهو ما يعزوه تجار ومواطنون إلى الحظر الليلي والأوضاع الاقتصادية السيئة التي انعكست على عمليات الشراء والبيع، مطالبين بتقليص ساعات الحظر الليلي ليتمكن المواطنون من التسوق ليلا، سيما وأن الصيام والحرارة يمنعانهم من التسوق بالنهار.
ويقول تجار لم تمر عليهم أيام رمضانية، كمثل هذه الأيام والتي حملتهم خسائر مالية كبيرة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وعدم قدوم المواطنين من المحافظات الأخرى إلى العقبة، لا سيما مع استمرار الحظر الليلي الذي يبدأ من الساعة السادسة مساء للمنشآت وحتى السادسة صباحا في اليوم التالي في مدينة سياحية، الأصل فيها أن تغفو فجرا.
وقال تجار ملابس وأحذية، إن الحركة التجارية لقطاعهم شبه متوقفة، رغم العروض والتنزيلات وقرب حلول عيد الفطر السعيد، مؤكدين أن العروض استهدفت ذوي الدخل المحدود من المواطنين، وبأسعار تناسب الجميع وبجودة عالية، مؤكدين ان الطلب محدود جدا على الملابس التي تخص الأطفال.
وأضافوا إن الموسم الحالي هذا العام مختلف تماما عن موسم السنة الماضية، لا سيما مع ضعف زوار العقبة من المحافظات الأخرى، بسبب الحظر الجزئي للمدينة رغم الإعلان عن التنزيلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى