الشاشة الرئيسيةمحليات

أردني يفتتح مطعمًا يطلق عليه اسم “7 أكتوبر” فيفرح الاردنيين

الغواص نيوز

أثار افتتاح مواطن أردني مطعماً يحمل اسم “7 أكتوبر”، في إشارة إلى اليوم الذي أطلقت فيه المقاومة الفلسطينية معركة (طوفان الأقصى)، في مدينة الكرك جنوبي البلاد، تفاعلًا واسعا على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهر مقطع فيديو، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مطعما يصطف أمامه العشرات، وما يمكن سماع صوت يبدو أنه لصاحب المطعم يعلن افتتاحه ويرحب بالضيوف.

وبحسب الفيديو، فإن “العاملين في المكان يرتدون قمصاناً موحدة مكتوباً عليها أيضاً (7 أكتوبر).

ويقع المطعم في محافظة الكرك، التي تعتبر من أشد المدن الداعمة للقضية الفلسطينية.

وتلقفت وسائل الإعلام العبرية خبر افتتاح المطعم وتداولت مقطع الفيديو، ففي الوقت الذي عبر فيه الكثير من الإسرائيليين عن صدمتهم، رحب مواطنون أردنيون بالفكرة.

وقالت صحيفة /يديعوت أحرنوت/ “مطعم (7 أكتوبر)، في بلد بيننا وبينه اتفاق سلام، هو دليل آخر على تدهور العلاقات مع الأردن”.

وكان استطلاع سابق للرأي في الأردن، أجراه مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية (مستقل) حول عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أظهر أن “أغلبية الأردنيين يؤيدون ما قامت به حركة المقاومة الإسلامية حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي (عملية طوفان الأقصى)”.

وكانت بلدية الكرك أعلنت في وقتٍ سابق إطلاق اسم الشهيد “حمزة وائل الدحدوح”، على أحد الشوارع في المحافظة.

وقالت البلدية، في بيان لها: “تجسيدا لتضحية الاهل في قطاع غزة و صمودهم أمام الهجوم البربري الصهيوني الغاشم، وتقديرا لتضحيات عميد الصحفيين ووالد الشهداء وائل الدحدوح، قرر مجلس بلدية الكرك الكبرى تسمية أحد شوارع الكرك باسم الشهيد حمزة وائل الدحدوح”.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأربعاء، 25 ألفا و700 شهيد و63 ألفا و740 مصابا معظمهم أطفال ونساء، وتسببت في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى