الشاشة الرئيسيةمحليات

توقعات بارتفاع أسعار زيت الزيـتون في الأردن

الغواص نيوز – توقع نقيب أصحاب معاصر الزيتون تيسير النجداوي ارتفاع إنتاج الأردن من الزيتون للموسم المقبل بنسبة قد تصل إلى 25 بالمائة، قياساً بالعام الماضي، ورغم التراجع العالمي في الإنتاج بسبب التغيرات المناخية.

وبين النجداوي أن أسعار الزيت قد تشهد ارتفاعاً طفيفاً بالأسعار للموسم المقبل، مقدّراً سعرها من 85 إلى 95 ديناراً، للتنكة الواحدة، معللاً ذلك بتأخر عقد ثمار الزيتون، نتيجة الحالة الجوية الباردة التي سادت شهري نيسان وأيار الماضيين.

وجاءت تصريحات النجداوي على هامش حفل لتكريم 10 شركات أردنية منتجة ومصنعة ومصدرة لزيت الزيتون، حصلت على أكثر من 40 جائزة عالمية ضمن مسابقات مختلفة لجودة الزيت أجريت خلال العام الحالي بمختلف الأقطار الدولية، ووضعت الأردن بالمركز السادس عشر على الترتيب العالمي لزيت الزيتون عالي الجودة، فيما كانت المملكة خارج القائمة بهذا التصنيف العالمي بالعام 2019.

وبرزت خلال الحفل الذي نظمته الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون، ورعاه وزير الزراعة، خالد الحنيفات، مطالب بضرورة إقامة جائزة عالمية في الأردن لزيت الزيتون، من شأنها ترويج الزيت الأردني الذي يعد من أجود أنواع الزيت على مستوى العالم، لا سيما مع تمتع المملكة بوصفها موطناً للزيتون، واكتنازها في هذا المجال إرثاً تاريخياً ضارباً في عمق الزمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى