الشاشة الرئيسيةمحليات

الجمارك: لجان في إربد والعقبة لتسهيل حصول ذوي الإعاقة على إعفاءات المركبات

الغواص نيوز _ قال مدير عام الجمارك الأردنية اللواء جلال القضاة إن الدائرة بصدد توسيع نطاق الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تشكيل لجان جديدة لمقابلة ذوي الإعاقة للحصول على إعفاءات جمركية لمركباتهم في محافظتي اربد والعقبة؛ لتخفيف الضغط على اللجنة القائمة حالياً في عمان، وتسهيل وتقريب المسافات على المراجعين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها اللواء القضاة، اليوم الثلاثاء، لمقر لجنة إعفاء مركبات ذوي الإعاقة المنعقدة في نادي “الوفاء” لذوي الاعاقة في منطقة ماركا.

واستمع القضاة إلى إيجاز قدمه رئيس اللجنة العميد رائد عواد وبحضور أعضاء اللجنة المكونة من أطباء من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، بالإضافة إلى مندوب من مركز تشخيص ذوي الإعاقة والصحة النفسية التابع لوزارة الصحة ومندوب عن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تحدث فيه عن مجمل إعداد الطلبات المقدمة لدائرة الجمارك للحصول على إعفاءات المركبات، والتي بلغ عددها 17500 طلب، حيث جرى البدء بمقابلة الأشخاص ذوي الاعاقة مطلع الشهر الماضي في مبنى نادي “الوفاء” الذي جرى تجهيزه وتهيئته بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح عواد، خلال الإيجاز، أن الدائرة تقوم باستقبال الطلبات الكترونياً ويجري تدقيقها وتحديد المواعيد وإصدار قرارات منح الاعفاء أو عدمه ويجري استدعاء الأشخاص المقدمين للطلبات حسب الدور الإلكتروني.

وعلى هامش الزيارة، تفقد القضاة مركز جمرك مطار عمان المدني / ماركا، والتقى مسؤولي الأجهزة الأمنية وموظفي المركز، مؤكداً حرصه على زيادة التعاون والتنسيق والتآلف بين جميع الأجهزة الأمنية العاملة خدمةً للمصلحة الوطنية العليا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى