الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

جلسة حوارية في العقبة عن يوم الجيش وذكرى الثورة العربية

الغواص نيوز _ نظمت هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة، اليوم الأربعاء، جلسة حوارية بمناسبة يوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى.
وعرض العقيد المتقاعد حسام الكيال، نشأة القوات المسلحة الجيش العربي وتطورها، ودورها الرئيس في حماية الوطن ومكتسبات التنمية، إضافة إلى مساهمتها في مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وقال إن القوات المسلحة، تلقى اهتماما كبيرا من قبل القيادة الهاشمية الحكيمة منذ تأسيسها، لتسليحها بأحدث المعدات وبما يتواكب مع تطور الأسلحة في العالم، مؤكدا أن ذلك ظهر جلياً في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني؛ حيث شمل هذا التطوير التكنولوجي، الأسلحة الجوية والبحرية والبرية.
بدورها، قالت الأكاديمية الدكتورة سناء الرفاعي، إن الثورة العربية الكبرى رفعت عنوان الحرية والعدالة والحياة الأفضل، فكانت ثورة من أجل حرية الإنسان والأوطان وتحقيق آمال العرب وطموحاتهم لبناء مستقبل مزدهر.
وأشارت إلى أن الهاشميين قادوا أبناء الأمة العربية في أعظم ثورة في التاريخ الحديث، فكانت هذه الثورة البداية الأولى لنهضة الأمة ووحدتها والخطوة الأولى على طريق تحررها.
من جانبه، قال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة عمر العشوش، “إن هذه الجلسة جاءت تقديرا وعرفانا لدور وجهود القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، مؤكدا أنهم حصن الوطن الحصين ودرعه القوي الذي تتكسر على أعتابه كل الأطماع والأحقاد، ورمز نستلهم من تاريخه البطولي دروس الوفاء والانتماء للوطن الغالي”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى