رياضة وشباب

ميلان يتأهل لربع نهائي كأس إيطاليا على حساب تورينو

تجاوز ميلان ضيفه تورينو بصعوبة بعد الفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، وبعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بينهما بالتعادل السلبي دون أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو ضمن دور الـ 16 من كأس إيطاليا.

وكان ميلان قد تغلب على تورينو بالذات بهدفين نظيفين لحساب الدوري المحلي مطلع الأسبوع، وكان فريق المدرب ستيفانو بيولي يأمل بأن يكرر انتصاره، إلا أن المباراة كانت مختلفة تماماً.

حصل الحارس جيانلويجي دوناروما على البطاقة الحمراء رغم وجوده على مقاعد البدلاء، وذلك بعدما احتج على قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للروسونيري في الدقيقة 72.

وعاد صاحب الضيافة في الشوطين الإضافيين إلى الدفاع وكأنه أراد الوصول إلى ركلات الترجيح، وفي النهاية كان له مراده، مقابل مباراة كبيرة من تورينو قياساً بالإمكانيات التي يمتلكها فريق المدرب ماركو جيامباولو.

في ركلات الترجيح سجل تورينو الركلة الأولى عبر الهداف أندريا بيلوتي، ثم عادل فرانك كيسي، وتقدم ساسا لوكيتش للضيوف مرة أخرى، عادل بعدها تيو هيرنانديز، قبل أن يتقدم ليانكو فوينوفيتش لتورينو مجدداً.

فيما بعد، أهدر توماس رينكون الركلة الرابعة لتورينو، ليسجل بعدها ساندرو تونالي وأليسيو رومانيولي لأصحاب الديار، وأحرز الحارس فانيا ميلينكوفيتش سافيتش الركلة الخامسة للضيوف، قبل أن يمنح هاكان تشالهانوغلو الفوز لأصحاب الأرض بتسجيل الركلة الأخيرة.

وسيلتقي ميلان بالتالي في ربع النهائي مع الفائز من مباراة إنتر ميلان وفيورنتينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى