الشاشة الرئيسيةمحليات

الأمير علي ينفي إبعاده من منصبه

الغواص نيوز
كشف الأمير علي بن الحسين عن تفاصيل وأسرار لأول مرة يتحدث فيها، وذلك خلال مقابلة مع الإعلامية علا الفارس على قناة الجزيرة.

وأكد أنه خدم في القوات الخاصة لفترة وكان قائدها في تلك الفترة الملك عبدالله الثاني، وطلب جلالته منه أن يكون قائد مجموعة الأمن الخاصة بجلالته، مؤكدا أن ثقة جلالته به كأخ لحماية عائلته وحياته مهمة جدا له شخصياً ولثقته بالنفس.

وتحدث على أن نقله من مهمته عام 2008، و”قال إنه وبغض النظر عن الأخوة فهي مهنة والعمل 24 ساعة مع نفس الشخص لمدة 8 سنوات من الصعب الاستمرار وفي ذلك الوقت كان جلالة الملك يرغب بإنشاء المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وقال له الملك “عليك السير بهذا المجال”، معتبراً أن ما حدث كان تطورا له.

ونفى إبعاده عن المنصب لوجود خلافات مع الملك عبدالله الثاني، مؤكدا أن علاقته مع الملك “من أحسن ما يكون وهو شقيقه الكبير وما زال جندياً وحارسا له”.

وقال الأمير علي بن الحسين إنه لا ينسى الوقت الذي قضاه مع الملك الراحل الحسين بن طلال، وكيفية تعامل جلالته مع الأمراء وسؤاله لهم عن آرائهم بالمواضيع المختلفة، مؤكداً أنه كان يخاف من الراحل الحسين عندما يتحول صوته لهادئ.

وبين الأمير علي أنه يحب العسكرية ولذلك درسها عقب انتهاء دراسته الثانوية، وتعلم منها التفكير الصحيح ومعرفة كيفية التعامل مع الناس.

وأشار سموه إلى أن إيمانه وحبه اللامحدود للشعب الأردني والسلام هو أكثر ما يتذكر الراحل الحسين به، مؤكدا أنه يوميا يشتاق للراحل الحسين، وكان بجانبه في المستشفى عند رحيله.

ولفت إلى أنه كان يمارس المصارعة الرومانية خلال دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعن المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، قال إنه يجمع الحكومة والأجهزة الأمنية في الأزمات لا سمح الله لإدارة المشهد، وجاءت فكرة تأسيسه من جلالة الملك عبدالله الثاني بعد أحداث العام 2005.

وأضاف أن التحديات التي واجهته خلال تأسيس المركز تتمثل في بناء المركز وفكره، فهو نموذج أردني بحت ومن يعمل به من مؤسسات الأردن.

وأكد أن أي حدث سواء كان كارثة طبيعية أو بشرية تؤذي أو تسيء للبلد يتم التعامل معها، فالأزمة مفاجئة بدل أن تكون كبيرة يتم تصغيرها والتعامل معها بأفضل طريقة.

وبين أن المركز يتعامل مع الأزمات الطبيعية سواء زلازل أو فيضانات، أو صحية كملف كورونا، أو بشرية كالإرهاب، ويتم البحث بمواضيع اقتصادية قد تؤثر على الأردن
وكانت المذيعة الفارس قد جالت برفقة الأمير وزوجته الأميرة ريم في قصر البركة الذي ورثه الامير عن والده الراحل الملك الحسين وتبين ان الأمير يربي بعض رؤوس الأغنام والدجاج ويزرع بعض المنتجات الزراعية الطبيعية في حديقة المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى