الشاشة الرئيسيةمحليات

د. بسام بواعنه يجري عملية جراحية نادرة لاستخراج ورم ليفي من بطن مريضة في العقبة

الغواص نيوز

اعلن الدكتور بسام بواعنه استتشاري النسائية والعقم والتوليد وجراحة المناظير النسائية عن اجرائه عملية جراحية نادرة لمريضه في الشهرالثامن من حملها وتعاني من الآلام كبيرة في بطنها بسبب ورم ليفي نادر الحدوث.

وقال الدكتور بواعنه أنه استخرج من بطن مريضة 30 عاما ورم ليفي وزنه 250 غرام كان قد تسبب لها بألم حاد وهدد حياتها بالخطر الأمر الذي استوجب إدخالها المستشفى الإسلامي في العقبة لإجراء ما تحتاجه من الفحوصات الطبية المخبرية والشعاعية حيث تم تحديد مكان ورم ليتخذ قراره باجراء عملية جراحية طارئة كخيار طبي وحيد لمثل هذه الحالة المرضية .

وفي التفاصيل قال الدكتور بواعنه ان المريضه راجعته تشكو من الم حاد في اسفل البطن من الجهة اليمنى توقعنا حينها انها الزائدة الدودية او التواء حاد في المبيض الايمن لكن الفحوصات الطبية حددت أنه ورم ليفي موضحا ان العملية استوجبت طبيا اجراء عملية قيصرية للمريضة لاستخراج الجنين في الشهر الثامن وقد ادخل الخداج وهو بصحة جيده .
واضاف لقد تم استئصال الورم مساء يوم أمس الأحد وقد غادرت المريضه المستشفى يوم الاثنين بصحة جيده وأن جنينها بحالة جيده في الخداج .

وبين الدكتور البواعنه ان الورم هو ورم ليفي يتشكل لاسباب هرمونية وقد يحصل له تغيرات أثناء فترة الحمل وقد يشكل خطرا يهدد حياة المريضه ويختلف من مريضه إلى آخرى حسب واقع الحالة المرضية للمريض والفئة العمريه .

ويذكر ان الدكتور بواعنه هو طبيب استشاري معروف في اختصاصه في القطاع الطبي منذ أكثر من 35 عاما وقد ترأس فرع نقابة الأطباء في العقبة لأكثر من دورة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى