الشاشة الرئيسيةمحليات

ثقافة العقبة وهيئة شباب كلنا الاردن تنظمان ندوة حول الوسطية والاعتدال في فكر الدولة الاردنية

الغواص نيوز

نظمت مديرية ثقافة الغقبة وهيئة شباب كلنا الاردن ندوة لخمسين طالبا من طلبة مدارس العقبة حول الوسطية والاعتدال في فكر جلالة الملك عبدالله الثاني وسياسة الاردن الخارجية .
وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور ان سلسلة من المحاضرات تقوم عليها مديرية ثقافة العقبة بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم الملك عبدالله سلطاته الدستورية تستهدف تعريف الجيل الناشىء بنهضة الوطن ومنجزه في ظل القيادة الهاشمية .
واكد البدور على التواصل مع الشباب وطلبة المدارس وتوعيتهم بتاريخ الوطن وثقافته والتحديات التي واجهته في مسيرة بنائه الحديث وفلسفة الحكم التي انتهجتها القيادة الهاشمية منذ تاسيس الدولة الاردنية الحديثة .
واشار المحاضر الدكتور عبدالمهدي القطامين الى وسطية واعتدال السياسة الاردنية الخارجية التي يقودها جلالة الملك منذ تسلمه سلطاته الدستورية والتي جعلت من الاردن دولة معتدلة تحتل مركزا مرموقا على المستوى الاقليمي والدولي نظرا لانتهاجها سياسة السلام واللجوء الى الحوار لحل كافة القضايا التي عصفت بالاقليم .
ونوه الى الدور الاردني في حفظ السلام في كافة الدول التي شهدت اضطرابات وصراعات داخلية معتبرا ذلك جزءا لا يتجزأ من سياسة الوسطية التي اتبعتها الدولة الاردنية ما جعلها تحتل مكانة مرموقة على الصعيد الاقليمي والدولي مشيرا الى ان البوصلة الاردنية في السياسة الخارجية ظلت متجهة على الدوام نحو القضية الفلسطينية باعتبارها قضية تحرر وطني تستند الى كافة القرارات الاممية التي صدرت بهذا الخصوص .
من جانبه قال المحاضر طارق ابو رقية مساعد مدير اوقاف العقبة ان الوسطية والاعتدال من منظور ديني شكل الوجه الحضاري للاردن مشيرا الى ان الوسطية في الدين تستند الى فقه العقيدة التي حرص عليها الاسلام وحرصت على تطبيقها الدولة الاردنية بعيدا عن المغالات التي تصل الى حد التطرف لدى بعض الجهات الامر الذي لا تقره الشريعة الاسلامية السمحاء والتي كانت نبراسا يهتدى به في كافة مراحل نشوء وتطور الدولة الاسلامية التي شيدت حضارة عالمية متسمة بالوسطية .
ودار نقاش مستفيض بين الطلبة والمحاضرين حول مفهوم وتطبيقات الوسطية والاعتدال.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى