“الصندوق الوطني لدعم المؤسسات” ينظم ورشة تعريفية باهدافه

الغواص نيوز _ نظم الصندوق الوطني لدعم المؤسسات “نافس” التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا في العقبة اليوم الاحد ورشة عمل حول أهداف الصندوق والمشاريع التي يدعمها في مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مستوى المملكة.
واكد مفوض المدينة والإقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبدالله النجادات خلال رعايته افتتاح الورشة أهمية الصندوق في دعم المؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة وتشجيعها على الاستمرار في عملها والاستفادة من خدمات الصندوق في تطوير قدراتها وإنتاجها لتساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع الصناعات المحلية .
وأشار النجادات الى ان سلطة العقبة الخاصة وفرت مناخ ملائم للإستثمار من خلال التسهيلات المتعددة التي تشجع على جذب الإستثمار للمملكة بشكل عام والعقبة بشكل خاص لافتا الى استعداد السلطة للتعاون مع كل المؤسسات والشركات التي تساهم في توفير فرص عمل للباحثين عن العمل وتخفيف البطالة بين الشباب .
وعرضت مديرة الصندوق نسرين ابو عنزه لأهم مجالات الاستفادة من دعم الصندوق مشيرة االى ان الصندوق يدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة التي يبلغ عدد العاملين فيها 249 موظفا وان تكون المؤسسة عاملة في القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية وان تكون قادرة على التعامل مع الجهات الاستشارية .
وبينت ان الصندوق يقدم خدمات الاستشارات المالية والادارية والتقنية والتدريب للعاملين في القطاعين العام والخاص مؤكدة ان الصندوق قدم منذ تأسيسه عام 2002 حوالي 4 ملايبن و 369 دينار كدعم لمشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة على مستوى المملكة .
وقالت ان دعم الصندوق يهدف الى تحسين أداء مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة من خلال رفع كفائتها وزيادة قدرتها التنافسية محليا واقليميا وعالميا.
من جانبه عرض مدير المشاريع في الصندوق مظهر المجالي الشروط والإجراءات التي يجب على المستفيد اتباعها مؤكدا ان الصندوق يقدم خدماته لجميع المؤسسات العاملة في مختلف محافظات المملكة وذلك بهدف تطوير اعمالهم ورفع كفاءة العاملين فيها مشيدا بدور سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومساهمتها في التشبيك والشراكة بين المؤسسات إضافة الى دعمها للإستثمار في المنطقة وتوفير البنية التحتية له من خلال التسهيلات المتنوعة التي تقدمها للمستثمرين .
وأشاد أصحاب الشركات والمؤسسات المشاركين في الورشة بالخدمات التي يقدمها الصندوق معربين عن املهم الاستفادة منها ومساعدتهم في تطوير أعمالهم ورفع كفاءة مؤسساتهم داعين الى ضرورة تسهيل شروط الحصول على الدعم المقدم لهم لتكون الفائدة أكبر للجميع.

Exit mobile version