الشاشة الرئيسيةمحليات

ابناء العقبة يوقعون وثيقة ولاء وتأييد لمواقف الملك .. صور


الغواص نيوز _ وقع أعضاء المجلس الأمني المحلي وشيوخ ووجهاء ومخاتير وفعاليات شبابية وشعبية وقوى حزبية ونقابية ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة العقبة اليوم الأربعاء وثيقة بعنوان “التفافا وتأييدا لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني حول القضية الفلسطينية والأحداث الراهنة في المنطقة ” يؤكدون فيها تأييدهم المطلق لتلك المواقف .
واكد محافظ العقبة خالد الحجاج خلال رعايته حفل توقيع الوثيقة ان الأردن يمر بأزمات متتالية ومع كل ازمة يثبت الشعب الأردني وقيادته الحكيمة ان القضية الفلسطينية هي قضيته المركزية وان جلالة الملك عبدالله الثاني هو الصوت الأقوى للقضية في كل المحافل الدولية وان الاردن هو الرئة التي يتنفس بها الشعب الفلسطيني خاصة في ظل ما يتعرض له من ظلم وعدوان من الاحتلال الاسرائيلي على الأرض والعرض والانسان .
وأضاف الحجاج ان الاردن قوي بجيشه العربي المصطفوي واجهزته الأمنية التي تحمي حدود الوطن من كل الآخطار التي تحيط به من كل جانب داعيا الجميع الى الوقوف صفا واحدا مع القيادة الحكيمة والالتفاف حولها بكل حب وولاء وانتماء لتفويت الفرصة على الذين يستهدفونه بزعزعة امنه واستقراره .
واكد عماد عمرو وسلامه المعايطه والدكتور محمد كريشان وبكر عبدالجواد في كلماتهم اعتزازهم بالقيادة الهاشمية التي يحمل لوائها جلالة الملك عبدالله الثاني بكل اقتدار وسياسة معتدلة لها حضورها في العالم مشيرين الى ان الأردن كان وما زال يدافع عن حق الشعب الفلسطيني في ارضه وحريته وهو اول من مد يده لمساعدتهم في محنتهم والحرب الهمجية التي يتعرضون لها منذ اكثر من عام .
وجاء في الوثيقة ” نؤكد نحن اعضاء المجلس الأمني المحلي بالتشارك مع الشيوخ والوجهاء والشباب والقوى الحزبية والنقابية ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة العقبة على خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيوورك في دورتها 79 حيث اننا في مثل هذه الظروف نلتف حول قيادتنا الهاشمية الحكيمة مؤكدين الولاء والانتماء واستعدادنا لتقديم كل ما بوسعنا لضمان امن واستقرار الوطن .
وفي ظل مايشهده الاقليم من احداث وصراعات نثمن ما عبر عنه جلالته الذي يعكس ضمير ووجدان الشعوب الحية من خلال وضع العالم امام مسئولياته الاخلاقية والقانونية تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني الشقيقين.
واننا نتعاضد مع رسالة جلالته لكل العالم حين قال “هؤلاء المتطرفون الذين يروجون لفكرة الأردن كوطن بديل, لذا دعوني اكون واضحا تماما ,هذا لن يحدث ابدا ولن نقبل ابدا بالتهجير القصري للفلسطينين فهو جريمة حرب “.
ونؤكد وقوفنا خلف قواتنا المسلحة جيشنا العربي درع الوطن الحصين وحامي امنه واستقراره والذي لا يزال رمزا للقدرة والكفاءه العالية وعين الوطن الساهرة التي لا تنام من اجل حماية حدود الوطن والمواطنين مع تصاعد التحديات الاقليمية والدولية للحفاظ على السيادة الوطنية “.
يذكر ان الوثيقه تم إطلاقها بمبادرة من عضو المجلس الامني بمحافظة العقبة بكر عبدالجواد بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة العقبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى