الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

إطلاق حملة “لأجل الأردن نتطوع” في العقبة

الغواص نيوز
أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة العقبة، الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، اليوم الاثنين، فعاليات الحملة الوطنية للتطوع تحت عنوان “لأجل الأردن نتطوع”، والتي ستنظم في منطقتي الشامية والكرامة.
وتهدف الحملة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتنفيذ حملات تطوعية هادفة، وتعزيز التعاون في خدمة المجتمعات المحلية، إضافة إلى إعداد قاعدة بيانات شاملة للمبادرات الشبابية وتحديد الاحتياجات الخدمية والتدريبية في المناطق المستهدفة.
وانطلقت الحملة خلال اجتماع تنسيقي لوضع الخطط لتنفيذ فعالياتها، بحضور شركاء يمثلون المؤسسات العامة والخاصة، والمبادرات التطوعية والشبابية، والجمعيات الخيرية، وفرق الأحياء، كما تم خلال الاجتماع إطلاق نموذج تسجيل إلكتروني لبناء قاعدة بيانات للمبادرات والمتطوعين ليكونوا جزءاً أساسياً في جميع مراحل وأنشطة الحملة، بشراكة مؤسسية مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية.
وقال منسق الهيئة في العقبة، عمر العشوش، إن الحملة تأتي كبرنامج وطني مركزي يهدف لوضع خارطة للعمل التطوعي وتعزيز محور التطوع المستدام من خلال بناء شراكات مع مؤسسات المجتمع والقطاعين العام والخاص، وتحديد الاحتياجات التنموية وتنفيذ مجموعة من الأنشطة التطوعية في المناطق المستهدفة.
وأضاف أن برنامج الحملة يتضمن تنفيذ سلسلة من الفعاليات تستند إلى احتياجات وتحديات هذه المناطق، بحيث يتم نقل التجربة والشراكات إلى مناطق أخرى في المحافظة، مما يسهم في توحيد الجهود التطوعية وتحقيق التنمية المنشودة، ويعزز من مفهوم التطوع البناء والمواطنة الإيجابية.
وتشارك في الحملة فرق الأحياء من أهالي مناطق الكرامة والشامية، إضافة إلى ممثلين عن مديرية تنمية المجتمع المحلي ومديرية خدمات المدينة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، والشرطة المجتمعية، وجمعية الصفا للرعاية الصحية، ومديرية ثقافة العقبة، ومديرية شباب العقبة، ووكالة الأنباء الأردنية “بترا”، ومؤسسة نهر الأردن، وشركة “أوربسار”، والصندوق الأردني الهاشمي، ومديرية “تربية العقبة”، واتحاد الجمعيات الخيرية، وجمعية مركب الخير، وجمعية المسعودي الثقافية، ومنتدى العقبة للإبداع الثقافي والشبابي، إلى جانب مشاركة العديد من المبادرات التطوعية والشبابية والقانونية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى