الشاشة الرئيسيةمحليات

سلطة العقبة الخاصة تنظم ورشة عمل حول مراجعة وتعديل تعليمات تنظيم الصيد في العقبة.

الغواص نيوز _ تحت رعاية مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور أيمن سليمان عُقد في محمية العقبة البحرية، ورشة عمل حول مراجعة وتعديل تعليمات الصيد في العقبة.

وقال مدير محمية العقبة البحرية ناصر الزوايدة أن هذه الورشة تأتي ضمن برامج تعزيز التشاركية والتعاون مع شركائنا والتي تنفذها محمية العقبة البحرية التي انشأت حسب النظام رقم (61) لسنة 2022 بدلاً من نظام متنزه العقبة البحري رقم (22) لسنة 2001.

وأضاف الزوايدة أن هذه الورشة حضرها ممثلون عن المؤسسات الحكومية والأمنيّة والجمعيات التطوعية المعنية بهذا الموضوع، حيث تسعى السلطة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وشركاء المحمية بتعديل وتحديث التشريعات التي كانت صادرة بالاستناد لنظام المتنزه البحري بما يتوافق مع نظام المحمية الجديدة .

واستعرض مستشار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP،عبدالله أبو عوالي، مجموعة التعديلات المقترحة والتي تتوافق مع تعديل نظام المحمية البحرية الجديد، أهم التعديلات التي تنظم عملية الصيد في العقبة، حيث ناقش الحضور أبرز الملاحظات حول التعديلات الجديدة.

جدير بالذكر أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – مكتب الأردن هو الشريك الفني للسلطة في العديد من البرامج التي تسعى السلطة لتنفيذها لإدارة كافة البرامج في المحمية البحرية وبما ينسجم مع تنفيذ نظام المحمّية البحرية الجديد بعد تأسيس المحمية في 8/12/2020 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى