الشاشة الرئيسية

العقبة تحتفل بعيد الاستقلال

الغواص نيوز

(بترا)- أمين المعايطة- جابت وسط مدينة العقبة، اليوم الأربعاء، مسيرة مركبات احتفاء بعيد الاستقلال الـ 76 للمملكة.

وحمل المشاركون في المسيرة، الأعلام الأردنية، وصور جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين، وشعار الاستقلال.

وبدأت المسيرة، من أمام نادي الأمير راشد بالعقبة حتى مبنى المحافظة وهي تهزج بالأغاني الوطنية، بمشاركة جميع الفعاليات الشعبية والرسمية بالمحافظة التي عبرت عن اعتزازها بهذا اليوم الذي كان يوما مفصليا وتاريخيا للأردن.

كما نفذت عدد من طائرات الصقور الملكية، احتفاء بهذه المناسبة العزيزة على الأردنيين، حركات جوية استعراضية نالت إعجاب الزوار المحليين والأجانب وسكان العقبة.

وقال محافظ العقبة الرفايعة: نحتفل اليوم بعيد الاستقلال الـ 76 للأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة التي أرست دعائم الحكم منذ أكثر من مئة عام، وحققت الإنجازات المتراكمة حتى أصبح الأردن وطن الأمن والاستقرار، وأنموذجا يحتذى على مستوى المنطقة العربية.

وأكد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة الحاج حسن، اعتزاز كوادر السلطة بالقيادة الحكيمة التي جعلت من الأردن الوطن الأمثل في احترام حقوق الإنسان وتوفير العيش الكريم لأبنائه، لافتا إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يعتبر تجديدا لبيعة الأردنيين لأبناء هاشم الذين أحبهم الشعب وبادلوهم الوفاء بالوفاء.

وأشار رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو، إلى أن يوم الاستقلال يعتز ويفتخر به كل الأردنيين، مؤكدا أن الأردن سيبقى شامخا بتكاتف شعبه وقيادته الحكيمة وأجهزته الأمنية التي تعمل ليل نهار من أجل الذود عن حدود الأردن وحفظه من كل المتربصين به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى