الشاشة الرئيسيةمحليات

رفد مستشفى العقبة الميداني بـ331 طبيبا وممرضا

الغواص نيوز
أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن الديوان تعاون مع وزارة الصحة لسد احتياجاتها من النقص في الكوادر الطبية والتمريضية عبر اللجوء الى مخزون الديوان من التخصصات المطلوبة.

وقال الناصر إن الديوان وفر نحو 3200 وظيفة لسد النقص في وزارة الصحة منذ بداية الجائحة، غطت حاجة المستشفيات الميدانية المنتشرة في المملكة جراء تزايد الاصابات اليومية بفيروس كورونا.

وكشف أن الديوان وفر نحو 331 طبيباً وممرضاً لرفد المستشفى الميداني في العقبة، مشيرا الى انه تم من بين هذا الرقم توفير 189 ممرضاً، وسيصار الى تخصيص جزء من هذه الكوادر لتعمل في محافظة معان، وفقا ليومية الرأي.

وحول الأشخاص الذين نسب بهم للتعيين في نيسان عام 2019 وفق الحالات الانسانية أو من ذوي الاحتياجات الخاصة وابناء الشهداء، وتم إيقاف العمل بها، أكد الناصر انه تم ايقاف العمل بها بناء على بلاغ رئيس الوزراء رقم 15، إلا أن الجهات المعنية قامت بدراسة واقع حاجاتهم الفعلية من التعيين وتم وضع لجنة خاصة لمتابعتهم.

وأوضح الناصر انه وبناء على المادة 5 من نظام الخدمة المدنية ستكون التعيينات مرتبطة بتوفر المخصصات المالية للحالات الإنسانية بمختلف أشكالها بمن فيهم الـ 166 شخصا من الحالات الانسانية ممن يحملون أربع شهادات عليا في دفتر العائلة الواحدة.

وقال إنه تم الانتهاء من التقرير الذي يتضمن التعامل مع وزارة البلديات لرفدها بالاحتياجات الوظيفية خلال مدة قريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى