الشاشة الرئيسيةمحليات

انتشار الذباب في العقبة على الرغم من حملات الرش المكثفة التي تنفذها السلطة

الغواص نيوز
شكا مواطنون في عدة مناطق سكنية في العقبة من ظاهرة انتشار الذباب والقارص بشكل كبير على الرغم من حملات الرش التي تقوم بها سلطة المنطقة الخاصة منذ أسابيع والتي لم تبدي فعالية حتى اليوم في الحد من هذه الظاهرة ,.
وقال مواطنون عدة للغواص نيوز ان أماكن تجمع الذباب في اغلبها تكون قرب حاويات النفايات المعدنية والتي لا تعقم او تغسل من قبل شركة اورباسير المعنية بنظافة العقبة مما يشكل بيئة خصبة لنمو الحشرات بمختلف أنواعها .
المواطن محمد علي الحمايده قال ان حال حاويات النفايات يدعو للرثاء حيت تتواجد طبقات من الاوساخ في قعر الحاويات تنشر رائحة عفنة وتعد بيئة خصبة لتكاثر الذباب والصراصير التي تنتقل من الحاويات الى المنازل القريبة مما يشكل حالة مقلقة للسكان الذين يقومون بشراء المبيدات على حسابهم الخاصة للمكافحة إضافة الى شراء بعض الأجهزة الكهربائية المخصصة لمكافحة الذباب وعلى الرغم من ذلك فإنها لا تعد مجدية .
ودعا المواطن خلدون احمد سلطة المنطقة الخاصة الى تشديد الرقابة على اداء الشركة المعنية بنظافة المدينة ودفعها لتنفيذ حملة نظافة شاملة وتعقيمية لكافة الحاويات المنتشرة بين مساكن المواطنين خاصة وان عيد الأضحى على الأبواب حيث ينتشر الذباب في فترة العيد بشكل كبير وشامل اعتمادا على جلود الاضاحي ومخلفاتها التي عادة ما يتم القاؤها من قبل المواطنين في حاويات النفايات الامر الذي يضر بالناس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى