الشاشة الرئيسيةمحليات

الأميرة بسمة تطمئن على مرضى حملة البر والإحسان في مركز الشامي للعيون بالعقبة

الغواص نيوز  _  أمين المعايطة- اطمأنت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والإحسان، خلال افتتاحها اليوم الأربعاء مركز الشامي للعيون في العقبة، على الأوضاع الصحية لعدد من مرضى الحملة الذين أجريت لهم عمليات عيون مجانية فيه.
وأجريت العمليات، في إطار الشراكة الممتدة منذ 5 سنوات بين الحملة والمركز، وتستهدف المرضى من أبناء الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة، حيث خضع 20 مريضا من محافظات الجنوب خلال عدة أيام لعمليات عيون ناجحة في المركز، تماثل جميعهم للشفاء.

وأكدت سموها، اعتزاز حملة البر والإحسان في الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بالشراكات الإنسانية الهادفة بين الحملة والقطاع الطبي الأردني الخاص، لخدمة المرضى الذين تحول ظروفهم الاقتصادية دون حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة.

وأعربت عن شكرها للكوادر الطبية والتمريضية، التي أشرفت على علاج مرضى الحملة، ومتابعتهم أوضاعهم الصحية حتى تماثلهم للشفاء التام وعودتهم إلى أسرهم، مشيدة كذلك بدور وجهود فريق الحملة في هذا الإطار.

وقالت سموها، بحضور محافظ العقبة محمد الرفايعة، ورئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة المهندس نايف بخيت، إن الخدمات الطبية المقدمة لمرضى البر والإحسان في مؤسسات القطاع الطبي الخاص، ومنها مركز الشامي للعيون، تشكل نقلة نوعية في حياتهم وتضع حدا لمعاناتهم، وتمكنهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، مؤكدة استمرار الحملة مع شركائها في هذا العمل الخيري والنبيل.

وأشادت سموها بالقطاع الطبي الأردني الخاص، والذي يسهم إلى جانب نظيره العام، في توفير الرعاية الطبية المتطورة للمرضى، ويعكس في الوقت ذاته ما يتمتع به الأردن من سمعة متطورة في هذا المجال على مستوى المنطقة والعالم.

بدوره، عرض رئيس مجلس إدارة مركز الشامي للعيون عمر الشامي، محاور الشراكة والتعاون مع حملة البر والإحسان، من خلال المشاركة في الحملات والأيام الطبية المجانية التي تنفذها الحملة في مختلف مناطق المملكة، وتشمل فحص النظر وتوزيع الأدوية الخاصة بالعيون، وإجراء عمليات العيون للحالات التي تستدعي أي نوع من التدخل الطبي.

وأكد استمرار المركز في شراكته مع حملة البر والإحسان، انطلاقا من حرصه على أهداف الحملة ورسالتها الإنسانية، والمساهمة في تقديم الخدمة العلاجية الفضلى للمرضى.

من جهته، أوضح اختصاصي طب وجراحة العيون في المركز الدكتور عمر الزعبي، طبيعة العمليات التي أجريت للمرضى، وشملت تثبيت القرنية المخروطية وإزالة الماء الأبيض، بإشراف كوادر متخصصة.

من جانبهم، أشاد المرضى بجهود الحملة والمركز، مؤكدين أهمية هذا التعاون بين المؤسسات الوطنية في خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وبخاصة الطبية منها.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى