الشاشة الرئيسيةمحليات

#ارفض_حظر_الجمعة يجتاح تويتر الاردنيين: حكومة الخصاونة تسير على نهج سابقتها

خلال أقل من ساعة واحدة، تصدّر وسم #ارفض_حظر_الجمعة قائمة الأكثر تداولا في الأردن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك تعبيرا عن رفض الأردنيين أي توجّه حكومي لفرض حظر شامل يوم الجمعة.
وتضمنت تغريدات الأردنيين آراء بنّاءة حول مبررات رفض فرض حظر شامل يوم الجمعة، مشددين على أن “القرارات الغبية أخطر من كورونا”.
وأكد أسامة عودة الله ضرورة أن يأخذ موضوع رفض الحظر منحى أكثر جدية ويتم تبنيه من النواب والأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، مبررا ذلك بالقول: “هذا الدمار للناس وأرزاقها بدون هدف علمي حقيقي وبدون حزمة تعويض شامل عن كل الاغلاق اللي تم مش لازم السماح بمروره”.
وقال محمد أبو هديب: “ناس بتموت لتجيب القرش الأحمر، وناس معها كثير فلوس، لا تقس قدرتك المادية على غيرك، في ناس رزقتها رح تنقطع بسبب الحظر، الله يعين الناس وحسبي الله ونعم الوكيل”، وتابع أبو هديب في تغريدة أخرى: “مش كل الشعب الأردني ينتظر يوم الجمعة عشان يرتاح، في ناس رزقتها الجمعة، في ناس رزقتها بعد الساعة عشرة، بتتوقع الشباب اللي بشتغل شفت مسائي يوخذ راتب؟ ولا ما يقتطعوله منه؟ يا جماعة في ناس عندها مسؤوليات ربنا أعلم فيها، انتوا مش سواسية، لا تكن أنانيا”.
ورأى الزميل عمر الدهامشة أن “تشديد إجراءات لبس الكمامة والتباعد الجسدي ومنع التجمعات على جميع سكان الاردن، أفضل مليون مرة من حظر الجمعة”.
وأيّد أحمد نصار العديد من المغردين، بقوله: “قرارات غير مدروسة، وحكومة حافظة مش فاهمة ولا عارفة غير تجوّع الشعب المديون أكثر وأكثر”.فيما قال مهند فدوس في ذات السياق: “سيذكر التاريخ أن تعاملنا مع الفيروس كان الأكثر غباء، دولة شعبها يموت من الجوع وتحظر تنقل المواطنين.. شاهد قبل الحذف”.
وقالت رنا ملحس إن الدولة تستخدم سلطتها وتحبس الشعب لأنها فشلت بتوفير المطعوم، فيما أكد محمد العداوي أن “القرارات الغبية أخطر من كورونا”.
وتساءل معتز الربيحات: “كل خبراء الأوبئة قالوا إن حظر يوم الجمعة لا يقلل الاصابات، ليش الحكومة مصرّة على الحظر وتمديد ساعاته؟ ما الغاية؟ ما السبب العلمي الذي تستند إليه الحكومة؟ الناس تعبت، من يعوّضها؟”، كما أرفق الربيحات بتغريدة أخرى مقطع فيديو يظهر فيه رئيس لجنة التقييم الوبائي الدكتور سعد الخرابشة وهو يؤكد عدم وجود أي دراسة تثبت فائدة حظر يوم الجمعة.
وقال محمد مازن: “هذه الحكومة تسير على نهج سابقتها، بدأت تعامل الفايروس كأنه “بعبع” يظهر في الليل ويجوب المدن يوم الجمعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى