الشاشة الرئيسيةمحليات

تخريج المشاركين في مشروع تمكين القيادات النسائية الشابة في اردنية العقبة

الغواص نيوز _محمد الخوالدة _ رعى رئيس الجامعة الأردنية العقبة الأستاذ الدكتور عامر سلمان رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبه وبحضور مدير مركز الثريا للدراسات الدكتور محمد الجريبيع ومديرة منتدى الاتحادات الفيدرالية – مكتب الأردن تالا خريس اليوم حفل تخريج المشاركين في مشروع تمكين القيادات النسائية الشابة للمشاركة بالأدوار القيادية وعملية صناعة القرار.

ووفي كلمته بالحفل رحب الدكتور سلمان بالجميع موجها الشكر الجزيل لكافة الجهات الداعمة والشريكة في إنجاح المشروع وقال “إنه من المهم جدا أن يشارك الطلبة في النشاطات اللامنهجية لما لها من أهمية في بناء الشخصية وتطوير الذات، وان اكتساب مهارات وخبرات جديدة لا تاتي الا بمثل هذه البرامج وهي مكمله للبرامج الأكاديمية”.

من جانبه قال الدكتور الجريبيع ان تمكين الشباب والشابات واكسابهم المهارات اللازمة وايجاد قيادات نسائية شابة من أهم ما نسعى اليه، وان هذا المشروع عمل على اكساب المشاركين من كلا الجنسين مهارات جديدة وتوظيف هذه المهارات من أجل النجاح والتفوق، وان هذا المشروع يعد الشباب للانخراط في الحياة العامة.

وعبرت خريس عن سعادتها بنجاح مشروع التدريب والتشاركية التي كانت ركيزة النجاح ودافع للاستمرارية نحو مزيد من البرامج والدورات إضافة الى حماس والتزام المشاركين موضحة ان المشروع يستهدف أربعة جامعات حكومية.

وفي نهايه الحفل قام الدكتور سلمان بتكريم الطلبة المشاركين وتوزيع الشهادات عليهم، فيما قدم الدكتور الجريبيع درعا تذكاريا لرئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة تقديرا لدعمه واحتضان الجامعة للمشروع.

وجدير بالذكر ان مركز الثريا للدراسات يقوم بتنفيذ برامج تعنى بتدريب الشباب والمرأة والمؤسسات الحكومية والأهلية بالإضافة الى تنفيذ مشروع حول تمكين الشابات للمشاركة في الادوار القيادية وعملية صنع القرار في الجامعات الأردنية لا سيما في إقليم الجنوب بالتعاون مع منتدى الاتحادات الفدرالية وذلك انسجاما مع الدور التنموي الذي تقوم به الجامعات لخدمة طلبتها والمجتمع المحلي .

وحضر الحفل مساعدي رئيس الجامعة ومدير دائرة الشوؤن الطلابية فيها الدكتور عمر حواتمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى