اقتصادالشاشة الرئيسية

وزير الاقتصاد الرقمي: إطلاق موقع إلكتروني خاص بتطبيق “سند” قريبا

الغواص نيوز _ قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، الأربعاء، إن الوزارة ستطلق “قريبا” موقعا إلكترونيا خاصا بتطبيق “سند” الذي يقدم مئات الخدمات الحكومية.
وأوضح الهناندة لبرنامج “بعد الخبر” الذي يبث على قناة المملكة: “قريبا سنطلق الموقع الإلكتروني، حيث انتهينا من فحص الموقع الإلكتروني لسند، وسيكون للمواطن القدرة للوصول إلى سند من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني”.
ويوفر حاليا التطبيق نحو 500 خدمة، فيما يجري العمل على توفير عدد مماثل من الخدمات وفق الهناندة الذي قال “هناك قرابة 680 خدمة قيد الدراسة لأتمتتها”.
بحسب النهاندة؛ فإن التطبيق “يقدم للمواطن جميع البيانات الخاصة في قواعد البيانات الحكومية دون طلبها … سواء أحوال مدنية، وضمان اجتماعي، وضريبة الدخل، وعقارات وأراض ومساحة إلى جانب مجموعة من الخدمات التي تحتاج إلى عملية تقديم طلبات …”.
وتجاوز عدد المفعلين للهوية الرقمية على التطبيق حاجز 900 ألف. وتحدث في هذا الصدد عن “خطة طموحة للوصول إلى المستهدفات المتعلقة بعدد المفعلين للهوية الرقمية مع نهاية العام الحالي”.
الهناندة قال، إن تطبيق سند “يراعي أعلى معايير أمن وحماية المعلومات” في حين يجري العمل على إضافة بصمة الوجه؛ وهي مختلفة عن تلك الموجودة على الهواتف المتنقلة.
وأشار إلى وجود “فحص دائم ومستمر للتطبيق ودرجة أمان التطبيق”.
لكن الهناندة قال: “لا يوجد هناك أي شيء لا يتعرض لهجمات سيبرانية. الجرائم السيبرانية لا تتوقف عند أي حد، ولا يوجد هناك أحد محمي 100%”.
وأوضح: “لا توجد خطورة عالية من استخدام التطبيق؛ لأن هذا التطبيق فيه الكثير من مراحل الأمن السيبراني التي يمر فيها المستخدم للوصول إلى المعلومة”.

المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى