الشاشة الرئيسيةمحليات

موجة جديدة من كورونا بداية الشتاء

الغواص نيوز

قالت أستاذة المعلومات الطبية والجينية، الدكتورة ريما حجو، إنه بعد دراسة سلوكيات فيروس كورونا والمادة الجينية له تبين استمرار تواجده لفترة طويلة.

وأضافت حجو، الأحد في حديثها لبرنامج أخبار السابعة الذي يبث على شاشة قناة “رؤيا” أن معظم التنبؤات بحصوص الفيروس تشير إلى أن الوباء سيطول.

وتوقّعت أن تكون هناك موجة مقبلة في بداية الشتاء ونهاية فصل الخريف وأن تكون أقل من الموجات السابقة نتيجة لتلقي الأشخاص المطاعيم إلى جانب ما اكتسبوه من مناعة مجتمعية يحول دون التأثر بها كما كانت في السنوات السابقة.

وأشارت إلى أن الأعداد التي تسجل يوميا في العالم من إصابات كورونا أقل من الرقم الفعلي، لتراجع الإقبال على إجراء الفحوصات اللازمة بالوباء .

 منظمة الصحة العالمية

وأوضحت أن منظمة الصحة العالمية ما زالت تؤكد في تقاريرها أنه من غير المقبول وفاة مليون شخص بالوباء في العام الحالي، نتيجة لاتخاذ  الإجراءات الاحترازية المتمثلة في تلقي المطاعيم المضادة للفيروس وحملات التوعية في هذا الخصوص، وتابعت” العالم ينتهي اليوم من موجة كورونا التي بدأت في شهر أيار/مايو ، إذ وصلت ذروتها في شهري تموز/يوليو و آب/أغسطس والآن بدأت بالانحسار”.

وأكدت أن فيروس كورونا يتميز بتغيراته وتحوراته المستمرة ومقاومته للظروف، ما يمكنه من التعايش، مشددة على أهمية المطاعيم في تقليص أعداد الوفيات والإدخالات إلى المستشفيات.

المرحلة مأساوية

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق أن جائحة كورونا أودت بحياة مليون شخص في جميع أنحاء العالم منذ كانون الثاني/ديسمبر 2022.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس “لقد تخطّينا المرحلة المأساوية المتمثّلة في وفاة مليون شخص بكوفيد-19 منذ بداية العام”.

ودعا غيبرييسوس حكومات جميع الدول إلى مضاعفة جهودها لتطعيم جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن وغيرهم من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، بهدف تحصين 70 في المئة من جميع السكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى