الشاشة الرئيسيةمحليات

تفاصيل المتحور الهندي في العقبة يكشفها د.صائب ابو عبود

كشف مدير صحة محافظة العقبة الدكتور صائب ابو عبود عن تفاصيل اصابة احدى القادمين من الهند الى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة بفايروس كورونا من السلالة الهندية.
وبين ابو عبود عن تفاصيل الاصابة وقال ان الشخص القادم الى العقبة من الهند وبعد فحصه وفقا لبرتوكول وزارة الصحة تبين اصابته بفايروس كورونا وتم حجرة ومراقبته لحين ارسال العينة الى مختبرات تبين نوع السلالة، مؤكدا انه وبعد ان تم تحليل العينة بالشكل الصحيح تبين انه مصاب باسلالة الهندية .
وتابع ابو عبود ان المصاب الهندي تم حجرة دون ان يخالط اي احد الا سائقه والذي تبين اصابته بفايروس كورونا من السلالة البريطانية، مؤكدا ان فرق التقصي الوبائي التابعة لمديرية صحة العقبة عملت على متابعة المخالطين للمصاب الهندي وتبين انه خالط فقط سائقه ، مشيرا انه تم حجر سائقه مع افراد اسرته ليتبين لاحقا ان المصاب فقط السائق بالسلالة البريطانية .
واضاف ابو عبود ان المصاب الهندي غادر البلاد بعد مكوثه يومين في المملكة عن طريق المطار .
وشدد ابو عبود انه لا داعي للهلع والخوف وان جميع الاجراءات اتخذت بشكل دقيق وصارم دون اي هوادة وفقا للتعليمات والبرتوكول وزارة الصحة.
وبين ابو عبود ان مدينة العقبة لم تسجل اي اصابة بالمتحور الهندي الا لهذه الحالة التي تم الاعلان عنها اليوم، مؤكدا ان العقبة تعيش في حالة ارتياح بالنسبة لعدد الاصابات بفايروس كورونا في الوقت التي تشهد فيه المدينة حملات تطعيم واسعة للقاح كورونا وصلت الى اكثر من ٢٠ الف شخص تم تطعيمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى