الشاشة الرئيسيةمحليات

جمعية ادامة للطاقة والمياه تطلق مشروع إنتاج السماد العضوي في العقبة

الغواص نيوز _ برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز أطلقت جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة يوم الخميس مشروع أنتاج السماد العضوي والذي نظمته بالتعاون مع سلطة العقبة وواحة أيله للتطوير في مدينة العقبة.

الفايز أكد في كلمته الافتتاحية على أهمية تعاون وتضافر كافة الجهود بين السلطة والقطاع الخاص و أفراد المجتمع المحلي لدعم وتنفيذ المشاريع والمبادرات البيئية والريادية في المدينة، وذلك للحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي تجسيداً لرؤية وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني للمحافظة على البيئة البحرية، كي تكون مدينة العقبة إنموذجا يحتذى به في باقي محافظات المملكة، ومقصداً سياحياًاستثماريا محلياً وعالمياً.

بدوره رحب رئيس مجلس إدارة إدامة الدكتور دريد محاسنة بالشركاء والحضور من ممثلي الفنادق وأصحاب الإهتمام، مؤكداً إن إطلاق مشروع السماد العضوي في مدينة العقبة لن يسهم فقط في تهيئة بيئة أفضل من خلال إعادة تدوير النفايات العضوية من الفنادق والمطاعم لإنتاج سماد عضوي وتقليل الهدر وحسب ، بل سيسهم ايضاً في توفير الفرص الوظيفية الخضراء بين الشباب وتقديم البرامج التدريبية لتمكينهم وتعزيز معرفتهم .

مشيراً الى أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع دعم الاقتصاد الدائري للتوظيف والاندماج الاجتماعي ومكافحة الفقر الممول من الإتحاد الأوروبي ، برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط والذي ينفذ في الأردن وفلسطين ولبنان وإيطاليا واسبانيا وتونس واليونان.

المدير التنفيذي لواحة آيلة للتطوير سهل دودين قال إن تحقيق الاستدامة البيئية يأتي ضمن أولويات واحة آيله الاستراتيجية ومسؤوليتها المجتمعية والبيئية ، لافتا الى أهمية هذا المشروع الذي يعد إنجازا في مجال الحفاظ على البيئة و الموارد الطّبيعية والحد من الإستنزاف، إضافة الى تقليل انبعاثات النفايات و التلوّث وتوفير بدائل عضوية آمنة في مدينة العقبة.

ومن جهته قدم المدير العام لجمعية إدامة أنور الحلة شرحا تفصيليا عن الجمعية وأهدافها ورسالتها الى جانب عرض فيلم توضيحي حول المشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى