الشاشة الرئيسيةمحليات

مستشفى العقبة الميداني يستأنف تقديم الرعاية الصحية بعد الاول من ايار القادم

الغواص نيوز _ اكد مصدر مطلع أن وزارة الصحة تعمل الان على تجهيز مستشفى الشيخ محمد بن زايد / العقبة الميداني بعد مخاطبات وجهتها الوزارة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومجلس محافظة العقبة وشركة مياه العقبة لتنفيذ حزمة من الأعمال المتعلقة بالبني التحتية لربط المستشفى بشبكة الصرف الصحي واعمال أخرى.
وقال المصدر أن المستشفى يوفر بعد اعادة تشغيله قسما للكلى يحتوي على ٢٠ سرير لمرضى غسيل الكلى وعيادة أطفال في مرحلة تشغيله الأولى.
وأضاف المصدر أن المستشفى سيباشر تقديم الرعاية الصحية وعلاج مرضى الكلى بعد الأول من أيار القادم بعد الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية.
ويقع المستشفى الميداني بمحاذاة مستشفى الأمير هاشم العسكري على مساحة تمتد إلى ‏‏10 آلاف متر مربع منحتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لوزارة الصحة، وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 216 سريرا، منها ‏‏56 سريرا للعناية الحثيثة و160 لمرضى فيروس كورونا‎ في مرحلة تشغيله السابقة .
،يذكر ان فعاليات شعبية في مدينة العقبة طالبت بضرورة إقامة مستشفى حكومي تكون نواته المستشفى الميداني القائم حاليا ، والذي كان قد أقيم بمنحة من دولة الإمارات العربية المتحدة للعناية بالمرضى المصابين بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى