الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

هذا ما يريده شباب العقبة من حكومة الخصاونه

الغواص نيوز-رياض القطامين

الشباب صانعوا المستقبل وعدة الوطن للعبور الى الزمن الآتي، ورؤيتهم تستحق الرصد والمتابعه لبلورتها إلى حقائق تزين أرض الواقع .

” الغواص نيوز ” رصد رؤى شباب العقبة ومطالبهم من حكومة الدكتور بشر الخصاونه التي تبلورت في ايجاد حلول لقضية البطاله توفير الوظائف وتطوير التعليم والصحة وتأهيل ونشر حاضنات الأعمال وجذب الاستثمارات التي تخفف من البطاله وتوزيع عادل لمكتسبات التنمية وتجفيف منابع المحسوبيات والفساد والمخدرات وإشراك الشباب في صناعة القرار .

اكد عمر العشوش منسق هيئة شباب كلنا الاردن في العقبة على ضرورة وضع الشباب على سلم اولويات الحكومه ضمن خطط شاملة تضمن إشراكهم الفاعل في مواقع صنع القرار وتفعيل دورهم في الحياة السياسية والحزبية وخلق آليات لتمويل مشاريعهم الريادية والتوسع في تأهيل ونشر حاضنات الأعمال وجذب الاستثمارات التي تخفف من البطاله وتوزيع عادل لمكتسبات التنمية في جميع المحافظات

.وشدد العشوش على ضرورة دعم الجامعات والبحث العلمي وتصميم برامج لتأهيل مهارات الشباب الجامعي لدخول سوق العمل وتفعيل توأمة القطاع الخاص مع الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المبادرات والعمل التطوعي مع أهمية إتاحة فرص استثمارية لتطوير منظمومة النقل البري والسياحة وإعادة دراسة قانون سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واذرعها التنفيذية .

وقال المتطوع ابراهيم المصري إننا نهيب بالجميع للوقوف على واقع وهموم هذه الشريحة والاهتمام بها، ونثمن عاليا تلك الأفكار والطموحات الكبيرة التي يتحدث عنها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في كلماته ولقاءته بالفاعليات الشبابية في وطننا الحبيب
ونأمل بإطلاق مبادرة وطنية شعارها (معا من أجل الشباب) والتي تهدف في مجملها إلى الرقي والنهوض بهذه الشريحة لكي ترقى بممارسة دورها البناء وواجبها السامي تجاه وطنها فالشباب هم ذخر الوطن ومستقبله وقوة إنتاجه.

قالت هبه ابو عصب باحثه عن عمل ان الشباب الاردني يواجهه جائحة كورونا والمصير المجهول وخيبات الامل تتزايد مع تعاقب المسوولين , كل ما نريدها نحن الشباب حل مشكلة البطالة والقضاء على الفساد والواسطة والمحسوبيه .

“من لا يمتلك فتامين واو اي الواسطه لاوظيفه له في القطاعات الحكوميه”.

نحن نطالب بفرصه عادله لتوظيف ما نمتلك من قدرات والمهارات ومعرفه ,ليتحقق لنا التقدم والارتقاء في جميع نواحي الحياه .

نطالب بحكومة التغير وليس القليد ,نريد نهج جديد له اثر على المجتمع الاردني.

وعبرت المهندسة رزان صلاح من مصنع غذاؤنا أن الشباب له الغدُ لطالما صدحت أصواته مردده آملين أن يرى الغد المعهود في ظل إحدى الحكومات المتعاقبة ، فلا الغدُ جاء ولا شباب بقى فينا !

أرادةٌ ملكية بتعين دولة الخصاونة سيرةٌ ذاتية بحتة ترفع لها القبعات إعجابا واحتراما ، هل ستعيد حكومة دولة الخصاونة شبابنا المستنزف ! أيعاد عهدُ وصفي التل من جديد ؟ وهل يعود من كان يعوزه الأمل بغد أفضل ؟

أذكر حديثاً  لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حين قال : “فقد انصب حرصنا دوما على محاورة الشباب والتوجه إليهم لكي نستلهم من عزمهم ومن طموحهم المتوثب، ما يحفزنا كلنا في الأردن العزيز، في سبيل أن نقدم لهم، شبابا وشابات، سبل الإنجاز والنجاح والاستعداد للمستقبل الواعد. ”

واضافت مطالبنا واضحة بأن تعمل الحكومة بما أوعز إليها جلالة الملك وان نكون أصحاب قرار مشاركين فاعلين ،  أبناءاً مخلصين لوطننا بعلمنا وعملنا و فكرنا .
وقالت ضعونا نصب أعينكم وخذونا على محمل الجد فنحن أبناء هذا الوطن قوة مجتمعه و نحن فرسان المستقبل .

وقال محمد المعاني متعطل عن العمل ان الحكومة اليوم مطالبة بأكثر من اي وقت مضى بأن تكون شريحة الشباب على سلم أولوياتها من حيث معالجة قضية البطالة التي تتطلب جلب مزيدا من الاستثمارات ومن حيث الالتفات إلى تغذية الشباب بأفكار وطنية قادرة على صقلهم والحفاظ على كينونتهم في ظل الانحرافات التي أخذت الشباب بعيدا عن جادة الطريق نحو الانحراف والإرهاب والمخدرات وكلها عوامل أضعفت الأمن المجتمعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى