الشاشة الرئيسيةمحليات

الشباب ورؤى الإصلاح السياسي ندوة في العقبة

الغواص نيوز _ رياض القطامين

نظمت مديرية شباب معان وهيئة شباب كلنا الأردن بالعقبة ،اليوم الأربعاء، جلسة نقاشية عن الشباب ورؤى الإصلاح السياسي،وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر” دور الشباب في مستقبل العمل الحزبي، رؤية ملك ” بمشاركة 45 شابا وشابة من محافظات الجنوب، في مقر الهيئة بمحافظة العقبة.

وأكد النائب عبيد ياسين، أهمية إتاحة الفرصة أمام الشباب والمرأة للمشاركة في العمل السياسي والحزبي كضرورة أساسية وحتمية لتحقيق أهداف التنمية السياسية المنشودة والوصول الى أحزاب برامجية وتشكيل حكومات برلمانية .

وأشار إلى ضرورة تكثيف الجلسات والمبادرات لتثقيف وتوعية الشباب بالعمل السياسي والحزبي وخلق تشبيك فاعل بين مؤسسات المجتمع المدني والجامعات والهيئات الشبابية .

من جانبه لفت مدير مديرية شباب محافظة معان الدكتور مخلد المجالي إلى أهمية التعاون بين الجهات المعنية بخدمة القطاع الشبابي في تنظيم المؤتمرات واستمرار اللقاءات الشبابية في المحافظات لتمكين الشباب سياسيا وفكريا.

بدوره، أكد منسق الهيئة بالعقبة عمر العشوش أن الإصلاح السياسي أصبح ضرورة ملحة لإيجاد مشاركة حزبية برامجية تلبي حاجات وطموحات الشارع الأردني، موضحا أن خطة الهيئة للعام الحالي تضمنت برامج تعزز التنمية والمشاركة السياسية للشباب والمرأة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى