اقتصادالشاشة الرئيسيةمحليات

الفرجات: مهرجان المناطيد يسهم بالترويج السياحي للبترا

الغواص نيوز
أكد رئيس إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، أهمية إطلاق مهرجان المناطيد في مدينة البترا، مشيرا إلى أن هذا النوع من المهرجانات يلفت أنظار العالم إلى البترا كموقع سياحي، ويسهم في الترويج لها.

وقال الفرجات: “نأمل أن تقام هذه المهرجانات في المواسم السياحية القادمة بحضور عدد أكبر من السياح”، مشيرا إلى أن حركة الزوار في الموقع الأثري بدأت بالتعافي شيئا فشيء، بعد أن تأثرت المنطقة لأشهر طويلة من تداعيات جائحة كورونا.

بدوره، أوضح مدير المهرجان الكابتن حسين القضاة، أن هذا الحدث الذي شمل مناطق المثلث الذهبي، يأتي بهدف الترويج السياحي لهذه المواقع الأردنية الهامة، باعتبارها المقصد الأول للسياحة القادمة للأردن.

وأعرب عن سعادته لإسهام المهرجان بإطلاق نحو 18 منطاداً في منطقة البترا، وهي المرة الأولى التي تشهد فيها سماء المدينة الوردية هذا العدد من المناطيد.

وكانت فعاليات مهرجان المناطيد، قد انطلقت في مدينة البترا قبل ثلاثة أيام، حيث حلقت المناطيد في سماء المدينة الوردية وأمام خزنتها التاريخية، لتضيف بمشهدها مزيدا من الجمالية للمكان.

وارتفعت المناطيد التي أطلقت من موقع البترا الصغيرة، لتطل على آثار المدينة الوردية الخالدة، وتكتشف فرادة الإرث الحضري التي تمتاز به البترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى