اقتصادالشاشة الرئيسية

السديري: خطط عمل مشترك مع الأردن

قال السفير السعودي لدى عمان نايف السديري، ان البيان الختامي لقمة دول مجلس التعاون الخليجي التي عُقدت اخيرا في مدينة العُلا السعودية، اكد “أهمية دعم الأمن والاستقرار، وتعزيز التنمية في الأردن”.
واشار الى أن المجلس وجه بـ”تكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والأردن”.
وبين السديري، خلال اجتماع عقد امس في مقر السفارة السعودية لسفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى الأردن، لبحث العلاقات مع الأردن وسبل تنميتها والتنسيق والتعاون في مختلف المجالات، بين أن دول المجلس بشكل عام والسعودية بشكل خاص “تكن تقديرا كبيرا للأردن، وهناك تطلع دائم إلى تعزيز هذه العلاقات”.
وقال، ان بلاده تشدد على أن “يكون لدول المنطقة موقف موحد وواضح تجاه التهديدات الإيرانية للأمن والاستقرار “ليس ما يعنيه البرنامج النووي من تهديد فقط، ولكن ايضا في التدخل المستمر في شؤون دول المنطقة وما ينتج عن ذلك من عدم استقرار وحروب ودمار”، مؤكدا أن هذا “سيكون منهج المجموعة الخليجية، إيماناً منها بأهمية المشاركة في أي مفاوضات سواء بشكل مباشر او بأي شكل كان، وأن يكون صوت الدول العربية ودول المنطقة مسموعاً.
واضاف السديري أن هذا الاجتماع الذي يعد الاول بعد قمة العُلا، “يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها سفراء دول مجلس التعاون بهدف تبادل الآراء وتنسيق المواقف بما يخدم المصالح والقضايا المشتركة لدول المجلس والبلد المضيف”.
وشارك في الاجتماع الذي يعقد لأول مرة منذ اكثر من ثلاثة أعوام في الأردن إضافة الى السديري، سفراء كل من: البحرين أحمد الرويعي، والكويت عزيز الديحاني، والامارات أحمد البلوشي، وقطر الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، وعُمان هلال المعمري.
واكد السفراء خلال الاجتماع، ان العلاقات الخليجية الاردنية “تعد مثالاً يحتذى للتعاون العربي في جميع المجالات، وهي صورة مشرقة يمكن البناء عليها لتعزيز العمل العربي المشترك”، داعين الى تفعيل الاتفاقيات والقرارات العربية بهذا الشأن.
وأشاروا الى أهمية مثل هذه الاجتماعات الدورية بين سفراء دول مجلس التعاون التي تتيح الفرصة للتشاور حول الرؤى المستقبلية من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية والمصالح المشتركة بين دول المجلس من جهة وتعزيز المصالح الثنائية والتعاون بينها وبين الأردن من جهة أخرى.
وأجمع السفراء على دعم أطر التعاون بين مجلس التعاون والأردن في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى