الشاشة الرئيسيةفكر وثقافة

جمعية مواهب بلا حدود الثقافية تواصل برنامجها التوعوي الاول بعد ازمة كورونا

العقبة….الغواص نيوز
واصلت جمعية مواهب بلا حدود الثقافية اول برنامج وجاهي لها بعد انفراج ازمة كورونا عبر تدريب مجموعة من شباب وشابات العقبة على مهارات ادارة الذات والتفكير الناقد والتدريب على رياضة الشطرنج.
وفي مركز هلا للتدريب اكدت المدربة مادلين الطاهات على اهمية تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الشباب حتى يتمكنوا من المشاركة والتفاعل بشكل مؤثر في الحياة مشيرة الى ان التفكير والتخطيط يضمنان للشخص تجنب المشاكل والمواقف السيئة، ويساعدانه في تحقيق مصالحه وأهدافه.
وبينت في الورشة التي التأمت بحضور ١٠ شابات ان التفكير الإبداعي هو القدرة على التفكير في شيء ما بطريقة جديدة، قد يكون أسلوباً جديداً لمشكلة ما، أو حلاً للتعارض بين عدد من الناس، أو نتيجة جديدة من مجموعة بيانات، موضحة ماهية التفكير الإبداعي، وأنواع التفكير الإبداعي، وفوائد التفكير الإبداعي وتمارين عملية قام بها المشاركون في الورشة .
واكدت رئيس جمعية مواهب بلا حدود الثقافية مي القطامين ان انحسار ازمة كورونا يضع جميع مؤسسات المجتمع المدني امام تحد كبير يتمثل بأعادة التشبيك وجاهيا مع الفئات المستهدفة من اعمالهم بعد انقطاع عن اللقاء دام اكثر من عامين .
وبينت القطامين ان الجمعية التي تستهدف فئة الاطفال والشباب في برامجها المختلفة تنفذ نشاطاتها من الموارد المالية التي تأتيها من وزارة الثقافة وهي موارد محدودة قد لا تفي اقامة نشاط واحد في السنة لذلك فأنها تتوجه بطلب الدعم من المؤسسات والشركات العاملة في العقبة الخاصة لتنفيذ برامجها التي تنفذ بالمجان للفئات المستهدفة .
واشارت الى ان رعاية هذا البرنامج تمت بدعم من شركة كيمباكو التي تتصدر دائما سبق المساهمة في النشاطات الهادفة والتي تستهدف تنمية وتطوير مهارات فئات تحتاج الى من يأخذ بيدها ويساندها على تلمس خطاها نحو الريادة والأبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى