الشاشة الرئيسيةمحليات

ندوة في العقبة حول الإنجازات الملكية للشباب

الغواص نيوز _ نظمت هيئة شباب كلنا الأردن/فريق عمل العقبة، ومبادرة رفعة و وطن ندوة حوارية، اليوم السبت، عن الإنجازات الملكية للشباب.
وأشاد المشاركون بدور المبادرات الملكية في خدمة وتنمية الشباب وتعزيز دوره على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرين إلى ابرز المشاريع والبرامج الملكية الداعمة لإشراك الشباب في الحياة العامة.
وأكد العين خالد ابو العز أهمية التعديلات التي تناولها مجلس الأمة بتوجيهات ملكية على قانوني الأحزاب والانتخابات لإتاحة الفرصة أمام الشباب والمرأة للمشاركة في العمل السياسي والحزبي، مشيرا إلى أنه من غير مشاركتهما لن ينجح العمل الحزبي والسياسي والمشروع الاقتصادي، مؤكدا رؤى جلالة الملك في أهمية الشباب ودورهم في بناء الوطن وتقدمه من خلال ضرورة إشراكهم في عملية صنع القرار .
وأكد مفوض الشباب و الريادة في سلطة العقبة الاقتصادية رمزي الكباريتي أن إنشاء مفوضية خاصة بالشباب و الريادة هي تنفيذ لرؤى و توجيهات جلالة الملك وولي عهده الأمين بهدف تهيئة داعمة و مناسبة لإحداث التغير الإيجابي ووضع الشباب على خارطة الطريق في مسيرة الإصلاح الوطني.
و قال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة عمر العشوش إن هذه الندوة تأتي في إطار احتفالات المملكة و الهيئة و مبادرة رفعة وطن بعيد ميلاد قائد الوطن المفدى، و تثمينا للجهود الملكية السامية في دعم القطاع الشبابي.
وقال الدكتور عاهد السعودي أستاذ وأكاديمي في كلية العقبة الجامعية إن قطاع التعليم العالي في الأردن منذ اللحظة الأولى لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية شهد تطوراً كبيراً في جميع المجالات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى