الشاشة الرئيسيةمحليات

تصور حكومي لخفض عدد شرائح التعرفة الكهربائية إلى 3 بدلا من 7

دراسة حكومية للتعرفة الكهربائية وإلغاء للتشوهات بالتعرفة المقبلة

الغواص نيوز _ قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي الأربعاء، إن الحكومة تجري دارسة على التعرفة الكهربائية.

وأضافت زواتي خلال اجتماع مشترك للجنتي الاقتصاد والاستثمار والطاقة والثروة المعدنية أن التشوهات الموجودة على التعرفة الكهربائية سيتم إلغاؤها بالتعرفة المقبلة.

وبينت أن من أولويات دراسة التعرفة الكهربائية تخفيض كلفة الكهرباء على القطاعات الاقتصادية من دون التأثير على القطاع المنزلي خصوصا على ذوي الدخل المحدود والمتدني.

“سنعمل على تخفيض عدد الشرائح في فاتورة الكهرباء لتبسيط التعرفة الكهربائية” وفق زواتي

وتابعت الوزيرة: “لن تتأثر فاتورة المواطن من استهلاك 160 إلى 600 كيلو واط بتعديل التعرفة الكهربائية والتصور الموجود أن يصبح عدد الشرائح 3 شرائح بدل من 7شرائح ولن تتاثر فواتير العائلات الأردنية التي تستهلك أقل من 600 كيلو واط ساعة بالشهر”

وبينت زواتي أن 93 % من المنازل الأردنية تستهلك دون أقل من 600 كيلو واط شهريا.

بدوره أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة خلال الاجتماع أن كل الجهد المنصب حاليا بإعادة هيكلة تشوهات التعرفة الكهربائية، مشيرا إلى أن أحد أهم الأولويات، السعي إلى تخفيض كلف الطاقة على القطاعات الاقتصادية والإنتاجية المختلفة والسعي لإزالة التشوهات القائمة في التعرفة الكهربائية سواء في القطاعات الاقتصادية أو في جانب التعرفة المنزلية.

“هناك بعض الخبرات الفنية استعنا بها من قبل البنك الدولي لدراسة هيكلة التعرفة الكهربائية” وفق الشريدة.

وتعقد لجان نيابية الأربعاء، اجتماعات لمناقشة قضايا عدة منها إعادة هيكلة التعرفة الكهربائية، وإلغاء طلبات توظيف من مخزون ديوان الخدمة المدنية، ومناقشة مشروع قانون البلديات واللامركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى