الشاشة الرئيسيةمحليات

إحتفالية معركة الكرامة الخالدة

الغواص نيوز

قال محافظ العقبة خالد حجاج ان معركة الكرامة أعادت للأمة العربية النصر ونشوته بعد هزيمة 1967، فنال الأردن بهذا الانتصار تقديرا عربيا ودوليا لقدرة جيشه وبسالة أبنائه في الدفاع عن أرض الوطن، وألحق الهزيمة بالجيش الذي لا يقهر.
واضاف خلال رعايته الاحتفال بذكرى معركة الكرامة الذي اقامته مديرية شباب العقبة بحضور مساعد المحافظ لشؤون التنمية سلطان غسان ان الجيش العربي الاردني سطر بطولات خالدة في معركة الكرامة التي اعادت كرامة الامة وقدرتها على تحقيق النصر وقدرة الجيش المصطفوي على مقارعة العدو الغاشم ورد كيده الى نحره في معركة الكرامة الخالدة التي ضربت اروع معاني البطولة والفداء واستبسل فيها جيشنا مضحيا بدمه ليبقى الوطن .
مدير شباب العقبة الدكتور مخلد المجالي خلال كلمته التي ألقاها عن مدى إعتزاز الأردنيون بسيرة شهداء الجيش العربي وتضحياتهم، التي ستبقى قناديل هدى للحرية والسيادة، ومشاعل حق للنصر والإرادة، ولحنا أردنيا مكللا بالحناء والدحنون، وشامة على جبين التاريخ.

واستذكر رئيس مجلس المحافظة عماد عمرو بطولات وشهداء الجيش العربي المصطفوي في معركة الكرامة الخالدة التي كسرت غرور العدوان الاسرائيلي وافشلت مخططاته في النيل من سيادة الاردن والامة العربية.

و تضمن الإحتفال الذي حضره عدد من كوادر الأجهزة الأمنية في العقبة ، وممثلي الفعاليات الشعبية والوطنية كلمة لأمهات الأبطال صانعات الرجال ألقتها نيابة عنهن رباب بسيوني مديرة مدرسة العقبة الشامله الثانوية للبنات،وشكرت كل من يحتفل بمعركة الكرامة وشهداء العزة وكذلك تضحيات الامهات اللواتي قدمن الغالي والنفيس.
وإشتملت الفعاليات على مجموعة من الفقرات الفنية والفلكلور الشعبي والقصائد الوطنية التي جسدت هذه المناسبة العطرة، كما تم تسليم عددا من الدروع التكريمية لمجموعة من الجهات الرسمية والشعبية والإعلامية في العقبة تكريما لجهودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى