الشاشة الرئيسيةدولي

في بيان شديد اللهجة.. الرئاسة الفلسطينية تُحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية التصعيد الذي يدفع نحو “التوتر” وتؤكد: استفزازات الاحتلال متواصلة وخطوة بينيت لن تُعطي شرعية للاستيطان

الغواص نيوز ….رصد

رام الله-(د ب أ)- طالبت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، بضرورة وقف سياسة التصعيد “التي يقوم بها اليمين الإسرائيلي” في إطار التجاذبات السياسية الداخلية الإسرائيلية.
وحمل الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، الحكومة الإسرائيلية “مسؤولية هذا التصعيد الذي يدفع نحو المزيد من أجواء التوتر”.
وقال أبو ردينة، إن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لمستوطنة في الضفة الغربية “يشكل استفزازاً للشعب الفلسطيني وتحدياً للشرعية الدولية التي أكدت جميع قراراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية أن الاستيطان جميعه غير شرعي ومخالف للقانون الدولي”.
وأضاف أن “هذه الاستفزازات الإسرائيلية المتواصلة، وقرارات هدم منازل المواطنين في مسافر يطا، وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية، تأتي في إطار التصعيد ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية”.
واعتبر أبو ردينة أن “مثل هذه الزيارات المرفوضة والمدانة لن تعطي شرعية لهذا الاستيطان، ولن تغير الوضع القانوني الدولي غير الشرعي، وقرارات الشرعية الدولية وأهمها القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي رقم 2334، والذي يؤكد على أن الاستيطان بجميع أشكاله باطل وغير قانوني وانتهاك صارخ للقانون الدولي”.
وتابع قائلا إنه “على الرغم من ردة فعل العالم بأسره على جريمة قتل الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، إلا أن الاحتلال مستمر بالعدوان والاستيطان، غير آبه لتحذيرات وقلق المجتمع الدولي، بما في ذلك التصريحات الأمريكية الخجولة”.
وكان بينيت زار مستوطنة “إلكانا” في شمال الضفة الغربية للمشاركة في احتفالات الذكرى 45 لتأسيس المستوطنة في خطوة هي الأولى منذ توليه منصبه في حزيران/يونيو .2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى