الشاشة الرئيسيةمقالات

نهنئكم بالعام الهجري الجديد

الغواص نيوز

د.جميل الشقيرات

ليوم تدخل الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد ١٤٤٤ وهي تستشعر وتقف عند كل خطوة خطاها صاحب الهجرة وكل لحظة تعب ومشقة قام بها من أجل أن يقول لنا أن هجرتي تعني العيش الجديد والولادة الجديدة للحياة.
في ذكرى الهجرة علينا أن نقف عند المبادىء السامية والقيم العظيمة التي جاءت بها ونستفيد من كل درس قدمتة لنا يصلح لكل زمان ومكان، دروس في الإدارة والاقتصاد والاعلام وبناء المجتمعات وكيف تولد الأمال الكبيرة وسط المحن والشدائد ويأتي فرج الله في المواقف الصعبة.
قدمت لنا الهجرة النبوية دروساً تربوية وأخلاقية تعزز الاحترام بين أفراد المجتمع على اختلاف منابتهم وديانتهم ، دروساَ في نبذ العنف والكراهية واعتبارها وسائل لحماية هوية الاوطان.
في ذكرى الهجرة، نطالع أحوالنا وما نشاهدة من فرقة وضعف وهشاشة لمنظومة أخلاقنا وقيمنا وسيادة خطاب الكراهية والعنف في ظل تورة تكنولوجية جعلتنا كالعهن المنفوش.
لتكن وقفتنا مع الهجرة النبوية وقفة لشحذ الهمم والاستفادة من دروسها وعبرها ولنهاجر من الظلم إلى العدل ومن الشر إلى الخير ومن الفساد إلى الإصلاح ومن الكراهية والحقد إلى العفو والتسامح كل ذلك من اجل تعظيم رسالة الهجرة الموجهه للبشريةجمعاء.
كل عام وانتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى