الشاشة الرئيسيةمحليات

شركة ميناء حاويات العقبة تحدث فارقا اقتصاديا في مسيرة العقبة الخاصة

الغواص نيوز-رياض القطامين

اسهمت شركة ميناء حاويات العقبة مذ اعلنت عن انطلاقتها كمشغل ومدير لميناء حاويات العقبة في احداث فارق اقتصادي تنموي في مسيرة العقبة الاقتصادية الخاصة تحديدا ومسيرة الاقتصاد الأردني عموما .

ولا أجانب الحقيقة إذا قلت أن شركة ميناء حاويات العقبة أحدثت فارقا تنمويا ايضا في اقتصاديات دول الجوار لاسيما تلك المتضررة من الصراعات والحروب كالعراق الذي اعتبر ميناء العقبة طريقا اخضرا لإعادة الأعمار والبناء .

لن ادخل اليوم في عالم الأرقام وانتاجية الحاويات فتلك مسألة يعلن عنها الميناء كحصاد دوري يحققه بنمو وتفوق حتى في زمن الكورونا .

لكنني سأركز على محاور التنمية المستدامة والإستراتيجيات العريضة لشركة ميناء حاويات العقبة كمحطات نجاح غير مسبوقة في تاريخ الموانئ حيث تمكنت شركة ميناء حاويات العقبة من الإسهام في جعل العقبة أيضا بوابة لوجستية للمملكة ودول الجوار اضافة الى المساهمة بدفع عجلة منطقة العقبة الاقتصادية الخاص تجاه خارطة الاقتصاديات العالمية وعلى مختلف الصعد.

ما تجدر الاشارة اليه ان ميناء حاويات العقبة تخطى كل الظروف والمعوقات وظل يعمل بكامل طاقته على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع منذ ان باشرت الشركة عملها وما زال وسيبقى.

لذلك ينظر اقتصاديون إلى أن شركة ميناء حاويات العقبة اليوم تعد الركيزة اللوجستية والاقتصادية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، وذلك بصفتها البوابة المفضلة في المنطقة للعديد من الأسواق النشطة حول العالم.
وما يميز شركة ميناء حاويات العقبة هو تعزيزها لخدماتها ذات المستوى العالمي وتوفير تكنولوجيا متقدمة في مجالات عمليات الموانىء والمعدات والمرافق مع توفير حزمة متكاملة لزبائنها لتسهيل كافة اعمالهم المتعلقة بالبضائع.

وينفرد ميناء حاويات العقبة بسمعة عالية من التميز والكفاءة والحرص على تقديم خدمة تتميز بالسرعة والسلامة والأمان والشفافية.
 
الى جانب المرافق المتميزة التي يوفرها ميناء حاويات العقبة، فقد وفر الميناء معدات وآليات ذات المواصفات والمعايير العالية الأمر الذي حافظ على ديمومة المستوى العالي من الكفاءة التشغيلية والأداء بشكل متناغم ومستمرعلى مدار الساعة ولمدة سبعة أيام في الإسبوع.

وعلى سبيل المثال اذكر منها الراوفع الجسرية والروافع الجسرية المطاطية وروافع الحاويات المعبأة وروافع الحاويات الفارغةوشاحنات (قاطرة ومقطوره) .

وتقوم رؤية ميناء حاويات العقبة على جعل الميناء أهم بوابة مستدامة للأردن وما حولها، لذلك كانت رسالة المينا هي (تطوير وتحديث سلسلة توريد تتسم بالإستدامة والحداثة والشفافية والتنافسية والموثوقية والربحية في كل من الأردن والعراق ومنطقة المشرق العربي والاساهم في دعم أهداف التنمية المستدامة

وأثبتت النجاحات المتتالية والقدرة التنافسية لميناء الحاويات بين موانئ المنطقة وذلك بسواعد وعقول أردنية محترفة بلغت نسبتهم 96% من إجمالي موظفي الشركة حيث اصبح الميناء اليوم احد افضل ثلاثة موانئ في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بعد ان قفز قفزات سريعة جعلت منه ميناء منافسا وقادرا على رفع كفاءته التشغيلية ومستوعبا لكـافة المستجدات العالمية الاقتصادية المينائية الأمر الذي مكنه من الفوز بجوائز دولية عديد من قبل هيئات عالمية متخصصة في عمليات تقييم أداء الموانىء العالمية.

وما تجدر الإشارة إلية ان شركة ميناء حاويات العقبة وضعت استراتيجية عمل شاملة ومستمرة انطوت على عمليات تطوير وتحديث لمحتلف مرافق واقسام الميناء الامر الذي مكن الميناء من ان يبقى في الصدارة دائما.

وتعد شركة ميناء حاويات العقبة من أول أربع شركات في الاردن تدفع لموظفيها رواتب مجزية ومكتسبات وظيفية عديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى