الشاشة الرئيسيةمحليات

العميد الفراية : “نهاية الوباء لن تكون قريبة على ما يبدو” ويدعو المواطنين للتسجيل لأخذ المطعوم

الغواص نيوز

قال مسؤول عمليات أزمة كورونا العميد مازن الفراية إن العالم والأردن جزء منه وصل في مرحلة يتحدث فيها عن اللقاح لوباء كورونا الذي عطل حياة العالم، ونتمنى أن يكون ذلك بداية لانفتاح اقتصادي وفتح القطاعات وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وأكد العميد الفراية، خلال جولة للاطلاع على غرفة عمليات خاصة بشأن التطعيم في المركز الوطني لإدارة الأزمات، أن المطعوم هو جزء من منظومة متكاملة إلى جانب الالتزام والتباعد الاجتماعي لكي تعود الحياة إلى طبيعتها.

وقال، إن “المركز عمل منذ بداية ظهور المطاعيم ومع الشركاء وخاصة وزارة الصحة، وأصبح متوفرا في الأردن ونسعى للحصول على أكبر قدر ممكن من الكميات، وندعو المواطنين في جميع أنحاء المملكة وخاصة كبار السن والأكثر عرضة للخطر إذا ما أصيبوا بالفيروس بالتسجيل عبر المنصة”.

وأضاف، “شهدنا زيادة في أعداد المسجلين خلال ال 48 ساعة الماضية لكن نتمنى أن يكون العدد أكبر خلال الفترة الماضية لأخذ المطعوم وأن يكون في الجانب الأمين، الخيار الثاني أن نبقى قلقين وننتظر نهاية لهذا الوباء الذي لن يكون قريبا”.

وتابع، “غرفة العمليات في المركز تتواصل مع كافة مراكز التطعيم بشكل مباشر، وهناك عملية منظمة لأخذ المعطوم وكمية المطعوم التي تؤخذ تصل غرفة العمليات بشكل مباشر وأن المطعوم يذهب للأشخاص أصحاب الأولوية”.

ولفت إلى أنه تم ارسال 10 آلاف رسالة ونستهدف تطعيمهم خلال اليومين القادمين، وتستمر محاولاتنا في الحصول على مزيد من اللقاحات من مختلف الأنواع.

وشدد على أن التعامل مع أي مشاكل أو طارىء او أعراض جانبية أو أي استفسار من المراكز التي يصل عددها إلى 29 مركزا، والتي ستشارك في تقديم المطعوم.الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى