اقتصادالشاشة الرئيسية

أنشطة فنية وترفيهية ترفع حجوزات العقبة 100 %

العقبة- الغواص نيوز
رفعت الفعاليات والنشاطات الفنية والترفيهية والرياضية التي تقام مع نهاية الأسبوع الحالي في واحة أيلة ورم اشغال الغرف الفندقية إلى
100 %، فيما وصلت نسبة اشغال المخيمات السياحية في منطقة وادي رم الى ما يزيد على 90 %.
ولعب مشروع واحة أيلة الدور الكبير في رفع نسبة حجوزات الفنادق بمختلف تصنيفاتها من خلال الحفل الكبير الذي يحييه أحد الفنانين العرب في “واحة أيلة” بالإضافة إلى بطولة كأس آسيا الدولية للترايثلون التي تقام بنفس أرض المشروع إلى جانب بطولة الأردن للهجن والتي تقام في منطقة الديسة بوادي رم.
وأضاف مشروع واحة أيلة منتج سياحي متكامل بين جميع أنماط السياحة العائلية والترفيهية والسياحية والرياضية والبحرية، كما وضعت أيلة بصمتها ليس في العقبة بل في المنطقة وعززت من تنافسية المدينة السياحية بجعلها القبلة الأولى للسياحة لا سيما رياضيا من خلال استضافتها لكبرى البطولات العالمية والدولية والنشاطات الترفهية والفنية العالمية والعربية.
واكدت مصادر فندقية في العقبة أن نسبة الحجوزات وصلت الى 100 % في فنادق فئة 5 نجوم، شكلت الحجوزات المحلية الاغلبية العظمى ثم السياح العرب ثم السياح الأجانب، مشيرة إلى أن هذه النسبة ستحافظ على مستواها خلال الأسابيع المقبلة لبدء موسم السياحة الشتوية حيث ستتراوح ما بين 80 % و 90 %.
وتشهد العقبة حراكا سياحيا نشطا من قبل زوار محليين وسياح عرب وأجانب وسط أجواء معتدلة نسبيا واقامة النشاطات المختلفة التي اطلقتها واحة أيلة وجهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وأكدت مسؤولة العلاقات الخارجية في فندق موفنبيك العقبة وتالابيه ليالي النشاشيبي، ان أغلب الحجوزات تتركز في فنادق فئة 5 نجوم، والتي يقصدها المواطنون بشكل أكبر كونها تمتلك مساحات شاطئية، من ثم فنادق 4 و3 نجوم، مؤكدة أن جميع فنادق 5 نجوم في العقبة بلغت سعتها القصوى.
وأشار مدير عام فندق سيتي تورز حسام حجازي أن أغلب الحجوزات محلية، حيث استغل مواطنون حفلة الفنان العربي الكبير للخروج والترفيه عن أنفسهم، بالإضافة إلى اعتدال الأجواء التي ساهمت في تحقيق نسبة إشغال في الفنادق الى 100 %، متوقعا أن تشهد الفنادق والعقبة خلال الأيام القادمة حركة سياحية نشطة مع دخول موسم السياحة الشتوية.
وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي إن العقبة الخاصة تفتح ذراعيها للجميع من خلال تقديم الخدمة المثلى للمواطن والزائر بكوادر مؤهلة ومرحلة جديدة ومتطورة ومنظومة متكاملة تعظم دور أبناء المجتمع المحلي وأهالي المنطقة ليكون الجميع شركاء في منظومة العقبة الخاصة المتجددة دائما.
إلى ذلك، قال مواطنون إن فنادق المدينة بلغت سعتها القصوى، مؤكدين انهم عانوا كثيرا للحصول على غرف فندقية فارغة وبعضهم لم يفلح في المبيت في مخيمات وادي رم والديسي وآخرون اضطروا لمغادرة العقبة والنوم في فنادق البترا ثم العودة صباحا إلى العقبة للاستمتاع بجوها وبحرها وبالفعاليات التي تقام في العقبة.
من جهته، قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي ان نسب إشغال فنادق العقبة حتى يوم الجمعة وصلت لمستويات غير مسبوقة اقتربت من 99 % لوجود حفل لأحد الفنانين العرب سيقام في المحافظة.
وقال الهندي، إن نسب الإشغال المرتفعة تشمل فنادق العقبة من مختلف الفئات والتصنيفات السياحية، متوقعا أن تشهد العقبة الجمعة المقبلة نشاطا اقتصاديا سينعكس على كافة المحافظة، مع وصول الراغبين بحضور الحفل سواء من وجدوا حجزا بالفنادق أو الأشخاص الذين لم يتمكنوا من إيجاد حجز في الفنادق.
ويبلغ عدد الفنادق في المدينة السياحية البحرية 84 فندقاً من مختلف التصنيفات تضم 5700 غرفة فندقية، فيما يبلغ عدد الغرف الفندقية في جميع فنادق محافظات المملكة بما فيها العاصمة عمان 29657 غرفة فندقية، موزعة على 610 فنادق وشقق فندقية، في الوقت الذي تتواجد في العاصمة قرابة 17500 غرفة فندقية موزعة على 388 فندقا وشقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى