الشاشة الرئيسيةمحليات

الحجاج: ضبط ١٩٠ متسولا منذ بدء حملة” العقبة خالية من التسول “.

الغواص نيوز _ قال محافظ العقبة خالد الحجاج أن فريق متابعة ومكافحة التسول في العقبة تمكن من ضبط ١٩٠ شخصا يمارسون التسول خلال الحملة التي أطلقت منذ مطلع أيلول العام الماضي وما زالت مستمرة مشيرا الى ان من تم ضبطهم قيد بحقهم عقوبات قضائية وادارية بالتنسيق مع الحكام الإداريين .

وأضاف الحجاج خلال حديثا لاذاعة صوت العقبة، أن حملة العقبة خالية من التسول التي تشارك فيها عدة جهات أمنية وتتفيذية وبمساندة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تهدف الى معالجة ومتابعة ظاهرة التسول في العقبة والتي أصبحت مزعجة وتؤرق المواطن جراء السلوك السلبي الذي يمارسه المتسول وطريقة الحاحه بالطلب خاصة عندما يتعلق الموضوع بالطلب والتسول من السياح والأجانب الذين يزورون العقبة .

ودعا الحجاج الى عدم التعاطف مع المتسولين حيث أن الاغلبية العظمى منهم لا تعاني من اي ظروف معيشية صعبة ، إنما امتهنوا هذا السلوك واعتبروه حرفة لهم ، مشيرا إلى أن أغلب الحالات التي تم ضبطها في العقبة كانت قادمة من خارج العقبة و تأتي بين الحين والآخر بشكل متكرر مشكلة عبئا على الأجهزة المعنية .

وبين الحجاج أنه تم الاتفاق مؤخرا مع أعضاء المجلسي التنفيذي والامني على زيادة عدد فرق التفتيش والمتابعة بعد توفير وسيلة نقل إضافية وتعزيز الكوادر البشرية العاملة في المتابعة للاستمرار في تنفيذ الحملة لتحقيق هدفها في جعل العقبة منطقة خالية من التسول تماما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى