الشاشة الرئيسيةمحليات

العقبة : مذكرة تفاهم لتوحيد الجهود العربية في مجال التحكيم المؤسسي

الغواص نيوز _ وقعت النقابة العامة لمستشاري التحكيم الدولي، ومركز خليج العقبة للاستشارات والتحكيم الدولي، ودار الوساطة والتحكيم الفلسطينية اليوم الخميس، مذكرة تفاهم، لتوحيد الجهود العربية في مجال التحكيم المؤسسي.
وتأتي المذكرة لتلبية احتياجات السوق ودعم الاستثمار العربي، وإيجاد واجهة عربية موحدة لاتحاد المحكمين العرب.
ودعا نقيب النقابة العامة لمستشاري التحكيم الدولي وخبراء الملكية الفكرية الدكتور عبدالراضي حجازي، المؤسسات التحكيمية والمراكز والنقابات إلى ضرورة توحيد الجهود والخبرات لمصلحة فضاء الاستثمار العربي والمساهمة في بناء الأوطان.
من جهته، أكد مدير عام مركز خليج العقبة للتحكيم الدولي الدكتور ياسر العجلوني، أهمية التحكيم المؤسسي في العالم العربي، حيث تهجر الخبرات العربية في التحكيم لعدم تواجد التحكيم المؤسسي في الأردن تحديدا ومن ثم العالم العربي، ورفده بالخبرات القانونية الفردية.
ولفت رئيس مركز التحكيم في دار الوساطة والتحكيم الفلسطينية المستشار أمجد الخضر، إلى اهتمام دولة فلسطين في مجال التحكيم سيما الحاجة الماسة إلى تشجيع الاستثمار في فلسطين، ودعم صمود الفلسطيني والمستثمر في مواجهة الحرب الاقتصادية التي يشنها الاحتلال، كذلك الحاجة إلى بوابة عربية ترفد فلسطين بالخامات والخبرات القانونية.
وبين أن المذكرة هي بوابة الاستثمار للولوج إلى العالم وطوق النجاة للتجارة والتنمية المستدامة لهجرة القضاء الخاص من قبل الاستثمار العربي قبل الأجنبي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى