الشاشة الرئيسيةمحليات

وصول 50 ألف طن من القمح إلى العقبة اليوم

قال المدير العام لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ خالد المعايطة، إن أرصفة الموانئ ستستقبل يوم الأربعاء باخرة قمح واردة من رومانيا تحمل على متنها 50 ألف طن، وإن سلاسل النقل والتزويد من ميناء العقبة وإليه لم تتأثر بالحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف المعايطة في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أن حجم إيرادات الشركة خلال العام الماضي بلغت نحو 67 مليون دينار، لافتا إلى تعافي حركة الميناء بعد تراجع تأثير جائحة كورونا محليا وعالميا.

وبيّن أن موانئ العقبة شهدت حركة مناولة نشطة خلال عام 2021 وبداية العام الحالي، مشيرا إلى أن حركة مناولة النفط والغاز بلغت 4.3 مليون طن، ومثلها من الأخشاب، فيما بلغ حجم مناولة المركبات حوالي 110 آلاف مركبة.

وأشار المعايطة إلى أن بواخر الحبوب والمواشي تصل إلى الميناء بشكل منتظم، وتمت مناولة نحو 2.9 مليون طن من الحبوب، وإدخال مليون ونصف رأس من الماشية بمختلف أنواعها لتلبية احتياجات الأردن من اللحوم.

وبخصوص سياحة العبور، كشف المعايطة عن استقبال ميناء الركاب لأكثر من 254 ألف سائح، مؤكدا أن الشركة وضعت خطة متكاملة لاستقبال الركاب في شهر رمضان المبارك وإدامة سلسلة النقل والتزويد وتلبية حاجات التجار من المستوردات من خلال دوام موظفي الموانئ على مدار الساعة لتسريع عمليات المناولة في الساحة الجمركية رقم 4، وتوفير جميع المتطلبات لضمان وصول البضائع للتجار بشكل أسرع إلى مختلف المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى